عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شيخ الأزهر يلتقي الرئيس الإيطالي في روما.. غدا الثلاثاء

شيخ الأزهر يلتقي الرئيس الإيطالي في روما.. غدا الثلاثاء
شيخ الأزهر يلتقي الرئيس الإيطالي في روما.. غدا الثلاثاء

يلتقي الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، غدا الثلاثاء، الرئيس الإيطالي "سيرجيو ماتاريلا"، في مقر الرئاسة في روما، وذلك في ختام زيارة فضيلته الحالية إلى إيطاليا، والتي تستمر أربعة أيام.



وكان الإمام الأكبر قد تقلد، اليوم الاثنين، وسام "السجل الأكبر" من جامعة "بولونيا" الإيطالية، أقدم جامعات أوروبا، وهو أرفع وسام تمنحه جهة أكاديمية لعدد من الزعماء السياسيين والدينيين والمفكرين والعلماء، كما شارك فضيلته أمس الأحد في افتتاح مؤتمر "الأديان.. الثقافة والحوار"، الذي تنظمه جمعية "سانت إيجيديو"، في مدينة بولونيا الإيطالية، في الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر الجاري، بحضور نخبة من كبار القيادات الدينية والمفكرين والمثقفين في العالم.

وتأتي زيارة شيخ الأزهر إلى إيطاليا في ختام جولة خارجية، شملت كلًا من كازاخستان وأوزبكستان، حيث شارك فضيلته في عدد من الفعاليات والأنشطة، كما التقى كبار المسؤولين في البلدين، كما تم تقليد فضيلته الدكتوراه الفخرية من جامعة "أوراسيا الوطنية" أكبر جامعات كازاخستان، فيما منحته أكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية أول دكتوراه فخرية في تاريخ الأكاديمية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز