عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عزمي: زيارة الرئيس السيسي لروسيا تعزز التعاون والعلاقات الخارجية للقطر المصري

عزمي: زيارة الرئيس السيسي لروسيا تعزز التعاون والعلاقات الخارجية للقطر المصري
عزمي: زيارة الرئيس السيسي لروسيا تعزز التعاون والعلاقات الخارجية للقطر المصري

كتب - السيد علي

قال محمد عزمي، أمين شباب حزب الحركة الوطنية، إن زيارة الرئيس السيسى لروسيا تأتي في إطار تعزيز التعاون والعلاقات الخارجية للقطر المصري، التي دائماً يحرص الرئيس السيسي عليها، وهناك توازنات في هذه العلاقات ودائما مصر هي الوسطية.



 

وأضاف عزمى في تصريح لــ "بوابة روزاليوسف " أن الزيارة مهمة جداً وسيتناول الرئيس السيسى مع الرئيس الروسى بوتن ورئيس الوزراء الروسى ، والدوائر الاقتصادية التي سيلتقى بها عدة محاور ، ومن اهم المحاور هي القضايا الإقليمية التي تمر بها المنطقة والتي يتدخل فيها الجانب الروسى ستأخذ جانب كبير من المحادثات.

 

وأشار عزمي إلى أن اهتمام الرئيس السيسى بالقضية السورية والقضية اليمنية تأتى من اهتمام بالقضاء على الإرهاب لان حل القضيتين سيمنع تصدير العناصر الإرهابية الى مصر ، والرئيس ذكر في اكثر من مرة ان مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم.

 

والمباحثات الثنائية بين الرئيسين ستتطرق الى مكافحة الإرهاب والعناصر التي تؤدى  للإرهاب في المنطقة سواءً على الصعيد السوري أو اليمني.

 

 وأكد أمين شباب الحركة الوطنية الى ان أنظار العالم كلها تتجه وتترقب كلمة الرئيس المنتظرة أمام المجلس الفيدرالي الروسي، والذي يعد المجلس الأعلى داخل البرلمان الروسي، مشددًا على أنه سيكون خطابًا تاريخيًا، حيث إنها السابقة الأولى التي يتحدث فيها رئيس دولة أجنبية داخل المجلس الفيدرالي، مما يعكس ثقل ومكانة الرئيس السيسي في المحافل الدولية، ولا شك فإن جميع الشعب المصري ينطر إلى ذلك بعين التقدير والاعتزاز والفخر بالرئيس السيسي، وما يقوم به من بناء لعلاقات متينة قوية وترسيخ علاقاتنا التاريخية مع الجانب الروسي.

 
 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز