عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس البرلمان للأعضاء: يجب ألا نستغل الحصانة في السب وارتكاب الجرائم

رئيس البرلمان للأعضاء: يجب ألا نستغل الحصانة في السب وارتكاب الجرائم
رئيس البرلمان للأعضاء: يجب ألا نستغل الحصانة في السب وارتكاب الجرائم

تصوير- مايسة عزت
كتبت- فريدة محمد

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب: الحصانة البرلمانية يجب أن تحترم، ولا يحق لأي جهة أن تتجاوز ما أقره الدستور والقانون واللائحة الداخلية في هذا الشأن.



وأشار إلى أن الحصانة للحماية أثناء العمل، حيث لا يتم المحاكمة والمساءلة لأي نائب قبل الرجوع لمجلس النواب، موجها رسالة للأعضاء: يجب ألا نستغلها في السب والقذف وارتكاب الجرائم.

جاء ذلك تعقيبا على ما أثاره بعض النواب، من القرار الذي اتخذته اللجنة الأولمبية ضد رئيس نادي الزمالك، على خلفية التجاوز في حقها.

واستعرض رئيس نادي الزمالك، عضو مجلس النواب، ما تعرض له من هجوم وتجاوز في حقه من جانب اللجنة الأولمبية.

وأعلن علي عبد العال، أنه سيعرض الأمر إلى لجنة خاصة لمناقشة هذا الأمر، رافضا تدخل اللجنة الأولمبية في أي أمور مالية أو إدارية على الإطلاق.

وأكد في الجلسة العامة، أن قانون الرياضة تم إقراره وفقا للدستور، مشددا على كل شخص وهيئة ومؤسسة تطبيق هذا القانون ومن لا يلتزم بأحكام القانون تعتبر جريمة جنائية وهذا أمر واضح وضوح الشمس.

وأشار إلى أن بعض الهيئات تحصل على اختصاصات عن طريق الاتفاقيات لكن هذا لا يمنع مراعاة القانون الموجود في الدولة المصرية، مؤكدا أن الدولة المصرية تبسط سيادتها على كل من ينتمي لأراضيها، ولن نقبل بأن تكون هناك دولة داخل الدولة.

وقال: من يدعي أنه مدعوم من هيئة دولية خارج القانون ليس له مكان، مشيرا إلى أن اللجنة الأولمبية تختص بالشؤون الرياضية الفنية البحتة، التي تختص بشؤون ممارسة الرياضة داخل الملاعب، والقانون عرف الجهة الإدارية المختصة التي تتولى الإشراف على الهيئات الرياضية من الناحية المالية والإدارية.

وأكد أن كل من يتقاعس عن تطبيق القانون سيتم محاسبته داخل هذه القاعة، مطالبا وزير الرياضة بتطبيق القانون على الجميع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز