عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يشارك اليوم في قمة برلين للشراكة مع إفريقيا

الرئيس السيسي يشارك اليوم في قمة برلين للشراكة مع إفريقيا
الرئيس السيسي يشارك اليوم في قمة برلين للشراكة مع إفريقيا

كتبت- سمر سيد

تشهد فعاليات اليوم الثالث لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى برلين، مشاركته في قمة برلين للشراكة مع إفريقيا التي دعت إليها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.



يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا في إطار مجموعة العشرين والتى دعت إليها المستشارة ميركل.

وبحسب تقرير أصدرته الهيئة العامة للاستعلامات، السبت الماضي، الموافق 27 أكتوبر، فإن توجيه الدعوة للرئيس السيسى من المستشارة ميركل لحضور هذه القمة للمرة الثانية جاء تقديراً لمكانة مصر وأهمية دورها في أفريقيا، حيث سيلقى الرئيس السيسى كلمة خلال أعمال القمة المصغرة تتناول رؤية مصر في دفع وتعزيز جهود التنمية في إفريقيا.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي، قبل شهرين من بدء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى والتى تتزامن أيضا مع بدء العضوية غير الدائمة لألمانيا فى مجلس الأمن، وهو ما يستدعي تعزيز التشاور وتبادل وجهات النظر والتنسيق بين البلدين حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وفِي مقدمتها القضايا التنموية الأفريقية، ودعم الدول الأفريقية في تنفيذ أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، وخطة التنمية الأفريقية 2063، وذلك في ظل مكانة ودور كل طرف فى محيطه الإقليمى والدولي، حيث تعد مصر ركيزة الاستقرار في المنطقة، بينما تعد ألمانيا بمثابة قاطرة الاتحاد الأوروبي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز