عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالأرقام.. الأهلي يقدم أسوأ نهائي له في التاريخ

بالأرقام.. الأهلي يقدم أسوأ نهائي له في التاريخ
بالأرقام.. الأهلي يقدم أسوأ نهائي له في التاريخ

كتب - شريف كمال

نال فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي هزيمة قاسية على يد منافسه الترجي الرياضي التونسي، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، في إياب الدور النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.



الملعب الأوليمبي برادس استضاف موقعة الفاينال التي شهدت فوز الترجي بثلاثية دون رد.

تقدم سعد بقير بالهدف الأول للترجي، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة ٥٤.

ثم عزز أنيس البدري فوز الترجي بهدف ثالث في الدقيقة ٨٣ من عمر المواجهة.

وكان الأهلي قد فاز ذهابًا في المباراة التي استضافها ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية بثلاثية مقابل هدف.

ونستعرض في السطور التالية أبرز أرقام الأهلي في اللقاء، الذي يعتبره الكثيرون النهائي الأسوأ للشياطين الحمر على مدار التاريخ، إذ لم ينجح أصحاب الرداء الأزرق في تهديد مرمى معز بن شريفية بتسديدة واحدة طوال الـ90 دقيقة.

إجمالي التسديدات 3 للأهلي و11 للترجي، من بينها 5 على مرمى محمد الشناوي فيما لم يكن أي تسديدات الأهلي القليلة على مرمى معز بن شريفية.

4 ضربات ركنية للترجي بينما كان للأهلي ركنية واحدة، بجانب أربع رايات تسلل على الترجي، فيما لم تكن أي حالة تسلل على الأهلي.

أما الركلات الحرة فاحتسبت 22 للترجي و25 للأهلي، التصديات الأكثر كانت من نصيب الشناوي الذي تصدى لتسديدتين بينما بن شريفية لم يتصد لأي تسديدة.

حصل الأهلي على 27 رمية تماس بينما الترجي على 24، و9 ضربات مرمى للأحمر وثلاثة لأصحاب الأرض، كما حصل لاعبو باب سويقة على 3 إنذارات، بينما نال وليد سليمان لاعب الأهلي إنذارا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز