عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مشروعك" يمول 4450 مشروعًا بالغربية

"مشروعك" يمول 4450 مشروعًا بالغربية
"مشروعك" يمول 4450 مشروعًا بالغربية

كتب - عاطف دعبس

أعلن اللواء هشام السعيد محافظ الغربية أن القيمة الإجمالية لقروض المشروعات الإنتاجية والإستثمارية والخدمية الممنوحة من قبل المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بلغت قيمتها 505 مليون 253 ألف جنيه للمقترضين من الشباب وأصحاب المشروعات بمراكز وقرى المحافظة بإجمالى 4550 مشروع تم تنفيذهم



 بالإضافة إلى 301 مشروع تحت الدراسة بتكلفة 86 مليون و500 ألف جنية. والجدير بالذكر أن هذه المشروعات تمثلت في مشاريع تجارية وزراعية وصناعية وخدمية وفرت 10239 فرصة عمل للشباب .. يأتى ذلك فى إطار متابعة محافظ الغربية المستمرة لبرنامج مشروعك والذى يقوم بتقديم قروض بفائدة بسيطة للشباب تحت إشراف وزارة التنمية المحلية.

وفى هذا السياق وجه المحافظ السعيد  مسئولى الإدارة العامة للمشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بضرورة فتح قنوات جديدة لتوفير القروض المطلوبة وتيسير جميع الإجراءات بما لا يهدر موارد الدولة وتنويع المشروعات لتلبى حاجة السوق من المنتجات المختلفة مما يساهم فى القضاء على البطالة.

كما نوه أن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر هى الأصل فى تطور الإقتصاد لتحولها مستقبلاً إلى مشروعات متوسطة أو كبيرة .. كما أنها تتميز بتوليدها للأفكار الجديدة للتنمية وتستوعب البطالة وتخلق مستثمرين صغار.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز