عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ كفرالشيخ يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

محافظ كفرالشيخ يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
محافظ كفرالشيخ يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

كفرالشيخ - محمود فكري

شهد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، الاحتفال الذى إقامته وزارة الاوقاف بمناسبة المولد النبوي الشريف بمسجد الملك بمدينة كفرالشيخ، نائباً عن السيد رئيس الجمهورية، رافقه اللواء فريد مصطفى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن كفرالشيخ، والمهندس راضي أمين، السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام المساعد، والعميد سامح الطنوبى، المستشار العسكري للمحافظة، والشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الاوقاف بكفرالشيخ.
 
بدأ الاحتفال بتلاوة لآيات القرآن الكريم للشيخ القارئ الشيخ قطب الطويل، ثم أعقبها كلمة الشيخ سعد الفقي، والتي جاءت تحت عنوان " الرحمة المهداة "، قال فيها " إن الرسول صلى الله عليه وسلم قدوة حسنة نهتدى به في الظلمات وبعث رحمة للعالمين وكان صلى الله عليه وسلم خلقه القرآن، ونقف من خلال تعاليمه في وجه الإرهاب الأعمى وسفك دماء الأبرياء التي نهى عنها الرسول عليه الصلاة والسلام ".
 
وأضاف  الفقي، أن الرسول مهما تعرض من مواقف لا يغضب ولم يغضب إلا إذا انتهكت حرمات الله في أرضه أو إذا طُلب منه أن يتشفع في حد من حدود الله، موضحاً أن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم آية من آيات الله، وعجيبة من عجائب الكون، فهو نبي الرحمة، والنعمة المهداة إلى الأمة، صاحب الخلق الفاضل الرفيع، وقد شهد الله تعالى له بقوله: " وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ "، فحري بنا أن نتعرف على أخلاقه صلى الله عليه وسلم لنقتدي بها في جميع شئون حياتنا.
 
 
وأشار الفقي، أن من حب النبي الكريم ص لأصحابه قال ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " لا تبلغوني عن أصحابي شيء اكره فأنى احب ان اخرج اليكم وانا سليم الصدر "، في إشارة الى حسن الظن بين المسلمين بعضهم بعض.
 
كما ألقى الشيخ عطا بسيوني، إمام الدعوة بالأوقاف، كلمة قال فيها، أن النبي الكريم علمنا الأدب، وعلمنا كيف نتكلم، وتكلم عن الحياء فذكر أن الرسول الكريم  ص  كان أشد حياء من الفتاة في بيت أهلهاـ فقال " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أشد حياءً من العذراء في خدرها ".
واختتم الحفل بأيات الذكر الحكيم من القران الكريم تلاوة الشيخ قطب الطويل ثم الابتهالات الدينية للشيخ محمد قطب.
 
وقدم محافظ كفرالشيخ التهنئة لأبناء وأجهزة المحافظة بمناسبة المولد النبوي الشريف، داعيًا المولى العلى القدير أن يعيد عليهم هذه المناسبة العطرة بالخير واليمن والبركات، وأن يعم الرخاء والنماء أرجاء المحافظة، مطالباً القيادات التنفيذية بمضاعفة الجهود لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة على أرض محافظة كفرالشيخ.
 
جاء ذلك بحضور الدكتور على أبوشوشة، نائب رئيس الجامعة، والمهندس على عبدالستار، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، وعدد من رجال الأوقاف والأزهر الشريف، القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز