عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبدالعال يدعو سفير اليابان لمزيد من الاستثمارات للسوق المصرية

عبدالعال يدعو سفير اليابان لمزيد من الاستثمارات للسوق المصرية
عبدالعال يدعو سفير اليابان لمزيد من الاستثمارات للسوق المصرية

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال اليوم /الأربعاء/ أن العلاقات بين مصر واليابان قوية ومتميزة في مختلف المجالات.



وأفاد بيان لمجلس النواب بأن عبد العال أعرب خلال استقباله بمكتبه اليوم /الأربعاء/ سفير اليابان لدى مصر، عن تمنياته له بالتوفيق فى بداية مهام عمله كسفير جديد لبلاده بالقاهرة.

كما أكد عبد العال أن القيادة السياسية المصرية تسعى للاستفادة من التجربة اليابانية فى مجال التعليم، وهو ما تمثل فى افتتاح 100 مدرسة يابانية فى مصر، داعياً إلى توجيه المزيد من الاستثمارات إلى السوق المصري الواعد.
كما دعا عبد العال إلى زيادة أعداد السائحين اليابانيين القادمين إلى مصر، للتمتع بما تملكه مصر من آثار شاهدة على حضارة عريقة. 

وقدم رئيس مجلس النواب الشكر إلى اليابان فيما يتعلق بالمساعدات المالية والفنية التى تقدمها إلى مصر، خاصة دورها المهم فى بناء المتحف المصري الكبير المتوقع افتتاحه في 2020. 
بدوره، أكد السفير الياباني حرص بلاده على الحفاظ على علاقات طيبة وقوية مع دولة ذات ثقل وحجم إقليمي مثل مصر، منوهاً بأن اليابان تسعى إلى زيادة استثماراتها في مصر والتعاون مع الدولة المصرية فى المجالات كافة.

وأشار إلى أن زيارة الرئيس السيسي إلى اليابان وإلقاءه كلمة أمام البرلمان الياباني كان لها أكبر الأثر وتركت انطباعاً مبهراً لدى النواب اليابانيين والشعب الياباني، كما أن العلاقات البرلمانية بين البلدين متميزة وتشهد المزيد من التطور منذ زيارة رئيس مجلس النواب إلى اليابان، والتي أعقبها زيارة لرئيس مجلس المستشارين الياباني إلى مصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز