عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يفتتح قاعة البايكة للفنون التشكيلية بالعريش

محافظ شمال سيناء يفتتح قاعة البايكة للفنون التشكيلية بالعريش
محافظ شمال سيناء يفتتح قاعة البايكة للفنون التشكيلية بالعريش

كتب - مسعد رضوان

افتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .. يرافقه اللواء هشام الخولى نائب المحافظ والمهندس فرج عامر الفنان التشكيلى .. قاعة البايكة للفنون التشكيلية بالعريش .



وأكد المحافظ على أهمية ودور الفن التشكيلى فى اضافة الطابع الجمالى لكافة مظاهر الحياة .. مشيرا الى أنه منذ وصوله الى أرض المحافظة كان حريصا على لقاء الفنانين التشكيليين ، وأنه قد كلفهم بالفعل بتجميل مدينة العريش العاصمة .. وخاصة الشوارع والميادين العامة ومنطقة كبارى جسر الوادى .. باقامة البانورامات الفنية واللوحات التشكيلية والمناظر الطبيعية المستوحاة من البيئة السيناوية .

وأشاد المحافظ بقاعة البايكة وما تضمه من أعمال فنية ولوحات تشكيلية مستوحاة من البيئة الطبيعية فى سيناء ، وأنها تعبر عن البيئة السيناوية بصفة عامة .. والعريش بصفة خاصة .. متمنيا أن تساهم تلك القاعة الى منتدى فنى وثقافى لاعداد فنانين تشكيليين من الجيل الجديد .

ومن جانبه .. أكد المهندس رجب عامر الفنان التشكيلى وصاحب القاعة على حرصه على الفن التشكيلى واظهار معالم المحافظة ومقوماتها الطبيعية .. مشيرا الى اعداد مشروع لتجميل مدينة العريش العاصمة لتنفيذه مع مجموعة من الفنانين التشكيليين من أبناء المحافظة ، وأن القاعة تضم مرسما وصالة عرض وقاعة مؤتمرات ، وأنه يتم بالفعل تدريب مجموعة من الهواة والشباب على الفن التشكيلى ودعم شباب الفنانين التشكيليين .

وأضاف أنه يعمل على استضافة كبار الفنانين التشكيليين من القاهرة ومختلف المحافظات لعرض انتاجهم الفنى فى القاعة مجانا .. علاوة على استضافة كبار الشخصيات لعقد ندوات ثقافية وفنية متنوعة داخل القاعة لاتاحة الفرصة لأبناء المحافظة ، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية .

كما حضر الافتتاح عدد من مثقفى ورموز المحافظة ومدينة العريش العاصمة ، وفى مقدمتهم : الفنانين التشكيليين : كمال الحلو والمهندس مصطفى بكير والدكتور خليل الكرانى وحسن ابراهيم وغيرهم .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز