عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المدارس المصرية اليابانية.. إنجاز جديد يخلق منظومة تعليم متطورة.. (فيديو)

كتبت - رفيدة عوضين

 



المدارس اليابانية في مصر، نوع جديد من المدارس يهتم بتطوير منظومة التعليم والأطفال، لخلق جيل قادر على صناعة مستقبل أفضل، فهي إنجاز جديد يضاف إلى منظومة تطوير التعليم.

وقالت مديرة المدرسة المصرية اليابانية بالبحيرة مروة البيهى، إنه تم بدأ العمل في المدرسة في يوم 23 من شهر سبتمبر الماضي، وذلك بتهيئة الطلاب، حيث أن هذه المرحلة كان هدفها هو تعريف ولي الأمر كيف سيسير نظام المدرسة.

وأوضحت أنه كان يتم استقبال الطلاب من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا، لافتة إلى أنه كان يتم تقسيم عدد الساعات على مدار اليوم، بوجود نشاط مختلف كل ساعة لكي يتم تهيئة الطلاب للحضور للمدرسة، ولكي يكونوا قادرين على الجلوس في المدرسة في الفترة المحددة وهي من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الثانية والنصف ظهرًا.

كما تهتم المدارس المصرية اليابانية بالتنوع في الأنشطة داخل المدرسة، سواء الفنية أو الرياضية أو غيرهما، فهناك أغنية مخصصة للفصل وآخرى مخصصة للمدرسة لكي ينشدها الطلاب كل صباح.

وقال أحد المدرسين بالمدرسة المصرية اليابانية بمحافظة البحيرة، إن المدرسة تمتاز بمجموعة من الأنشطة وهي الأنشطة الخاصة أو الفريدة، وهي التي تهتم بإعداد الطفل لتحقيق استراتيجية 2030، وذلك بناءً على التعليمات الخاصة بتطبيق الانشطة التي يطلق عليها "التوكاتسو".

وأوضح أن هذه الأنشطة تهتم بالريادة، وذلك عن طريق اختيار طالب في أول كل صباح ليكون قائدًا، لافتًا إلى أنه يتم تناوب الطلاب على هذا الأمر بشكل يومي، لكي يتيح لكل الطلبة ممارسة دول القيادة.

وما إن فتحت المدرسة المصرية اليابانية الباب للتقديم للطلبة، إلا وكان أولياء الأمور يتسارعون لكي ينعم أطفالهم بالتعليم الجيد، حتى أن هناك أولياء أمور يقدمون المساعدات للمدرسة.

وقال إحد أولياء الأمور، الذي يهتم بتربية الماعز، إنه فكر في أن يشجع الأطفال على حب الحيوانات لكي يساعدهم على تنمية شخصياتهم، مما دفعه لإنشاء حظيرة بها بعض الماعز بالمدرسة، موضحًا أنه مع التطور والتقدم سيكون بها جمال وطائر الطاووس وبعض الحيوانات الأخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز