عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التخطيط" توقع خطاب نوايا لدعم الشركات الناشئة في القطاع السياحي

"التخطيط" توقع خطاب نوايا لدعم الشركات الناشئة في القطاع السياحي
"التخطيط" توقع خطاب نوايا لدعم الشركات الناشئة في القطاع السياحي

كتب - بوابة روز اليوسف

 وقعت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ممثلة في الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط لشؤون التخطيط خطاب نوايا مع وزارة السياحة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والمنظمة العربية للسياحة لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال في القطاع السياحي.



جاء ذلك التوقيع في إطار فعاليات افتتاح الدورة 21 للمجلس الوزاري العربي للسياحة وانطلاق أعمال الاجتماع المشترك لوزراء السياحة والثقافة العرب، وذلك بمقر مكتبة الأسكندرية.

وقالت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد - في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن الهدف من توقيع هذا الخطاب هو دعم شباب رواد الأعمال لمساندة المشروعات الريادية في القطاع السياحي المصري والعربي للخروج بحلول وأفكار ابتكارية تسهم في حل التحديات القائمة بالقطاع السياحي.

وأضافت السعيد إنه سيتم تنفيذ ذلك من خلال إتاحة وإقامة برامج بناء القدرات التأهيلية والتدريبية المتخصصة في القطاع السياحي للشباب ورواد الأعمال، وكذا إقامة مسابقات بما يضمن تأهيل رواد الأعمال والمبتكرين، علاوة على احتضان الشركات والمشروعات الناشئة في القطاع السياحي وتقديم أوجه الدعم الأساسية لإدارة تلك المشروعات لزيادة تنافسيتها وفرص نجاحها، بما يضمن النمو والارتفاع بالقطاعين السياحيين المصري والعربي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة به.

من جهته..قال نائب وزيرة التخطيط لشؤون التخطيط الدكتور أحمد كمالي إن قطاع السياحة بالعالم العربي لديه إمكانات واعدة ومميزة نظرا للموقع الجغرافي المتميز بين قارات العالم وتنوع قطاعات السياحة به من سياحة دينية وثقافية وغيرها، مشيرا إلى ظهور الحاجة إلى تنمية ودعم الأفكار المبتكرة والمختلفة لجذب وتنمية السياحة وهو ما تناولته ريادة الأعمال ودعم المشروعات الابتكارية والاستخدامات التكنولوجية لتطوير القطاع السياحي؛ نظرا لما مر به العالم العربي من تغييرات خلال الأعوام الماضية.

وأضاف كمالي إن دعم وتنمية ريادة الأعمال في القطاع السياحي يأتي ضمن الأهداف والبرامج الرئيسية لمختلف محاور استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، حيث يعد تشجيع ريادة الأعمال أحد المداخل الرئيسية التي تعوّل عليها الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية وزيادة التشغيل وخلق الوظائف، بما يعزز تمكين الشباب وتعظيم الاستفادة من قدراتهم الإبداعية باعتبارهم الثروة الحقيقية لمصر وللمجتمع العربي، وذلك من خلال التوسع في إنشاء حاضنات الأعمال.

وأشار إلى أنه من المستهدف إنشاء نحو 200 حاضنة سنوياً، حيث إنه يتم العمل على تشجيع وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال والابتكار، وتنفيذ عدد من المشروعات الداعمة لهذا التوجه منها مشروع (رواد 2030) الذي تشرف على تنفيذه الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات المصرية المعنية.

شهد التوقيع، الدكتور أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والأمير سلطان بن سلمان آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية، والشيخ بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، والدكتور إسماعيل عبد الغفار فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية وعدد من وزراء السياحة والثقافة العرب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز