عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الزراعة: غير معقول ونحن في 2018 والمحلات تبيع دواجن حية (فيديو)

الزراعة: غير معقول ونحن في 2018 والمحلات تبيع دواجن حية (فيديو)
الزراعة: غير معقول ونحن في 2018 والمحلات تبيع دواجن حية (فيديو)

كتب - رفيدة عوضين

قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنه سيتم بدء تفعيل تنفيذ قانون منع بيع الدواجن الحية في أوائل شهر إبريل المقبل، موضحًا أن هناك اجتماعات مستمرة لتفعيل القانون بين عدد من الجهات المنوطة بالأمر، مثل وزارات التنمية المحلية والبيئة والصحة والجهاز التنفيذي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكل المعنيين بهذه المنظومة.



وأضاف عبد الدايم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الورد، والمذاع على فضائية ten، أن الحكومة تهدف للحفاظ على صناعة الدواجن في مصر والاقتراب من الاكتفاء الذاتي، إضافة إلى تصدير الدواجن، والمحافظة على هذه الصناعة من مرض أنفلونزا الطيور.

واستطرد المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أنه من غير المعقول أننا في عام 2018، ومازالت هناك محلات تبيع الدواجن الحية التي يمكنها أن تؤثر على صحة المواطنين".

وأشار عبد الدايم، إلى أن محلات بيع الطيور الحية ستتحول إلى محلات لبيع الطيور المجمدة والطازجة، آملًا أن يتعاون الجميع لتطبيق هذا الأمر.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إلى أنه سيتم منح قروض لبعض المحلات التي تحتاج إلى القروض، وذلك لمساعدتهم لشراء ثلاجات لبيع الدواجن المجمدة أو المبردة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز