عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إطلاق مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المدارس

إطلاق مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المدارس
إطلاق مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المدارس

كتب - بوابة روز اليوسف

وقعت وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفني ، والصحة والسكان ، صباح اليوم  الأحد ، علي "برتوكول تعاون " لإطلاق مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة و"التقزم" ، لطلاب المدارس الابتدائية ، بحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان، كما تم التوقيع على "بيت كول"



وصرح وزير التربية والتعليم ، والتعليم الفني ، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزيرة الصحة والسكان ، بأن هذه الحملة تجرى بالتزامن مع حملة الكشف على "فيروس سي " لطلاب المرحلة الثانوية ، والمعاهد الأزهرية. . مؤكدا أهمية هذه الحملة للطلاب في هذه المرحلة .

وأضاف أن الحملة - التي بدأت اليوم / الأحد / ستستمر لمدة أربعة أيام في 81 مدرسة بتسع محافظات ، فيما يبلغ عدد الطلاب ألفا وخمسمائة طالب في كل محافظة.

وأكد أن حملة " الأمراض غير السارية " مهمة جدا لمعرفة الوضع الصحي الطلاب ، وذلك لإعادة النظر فيما يتعلق ب" التغذية المدرسية " ، والعمل علي منع "التقزم " والقضاء على الأنيميا ، منوها بأن الهدف الأساسي هو تغيير أسلوب الحياة بالنسبة لطلاب المدارس .

وأوضح أن علاج هذه الأمراض يكلف الدولة مبالغ كبيرة ، مشيرا إلى أن الهدف ليس "المسح " فقط ، وإنما تغيير أسلوب الحياة ، لافتا إلى أن الوزارة ستعمل علي إدخال ذلك فى المناهج الدراسية لتوعية التلاميذ بأهمية التغذية من خلال الأنشطة المدرسية .. مشيرا إلى أن جميع الحالات التي سيتم اكتشافها خلال الحملة ستحول إلى مستشفيات وزارة الصحة لتلقي العلاج اللازم .

وقد استعرض الوزير خلال المؤتمر الصحفي ، الدور الذي يقدمه "بنك المعرفة " موضحا أنه تم الاتفاق مع وزيرة الصحة على إتاحة منصة "بنك المعرفة " لتدريب الأطباء "الممارسين " وتطوير مهاراتهم .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز