عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تباين مؤشرات البورصة في ختام جلسات اليوم

تباين مؤشرات البورصة في ختام جلسات اليوم
تباين مؤشرات البورصة في ختام جلسات اليوم

كتب - بوابة روز اليوسف

 تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات، اليوم الأحد (مستهل تعاملات الأسبوع) وسط اختلاف في اتجاهات المستثمرين، مصحوبا بعمليات إعادة هيكلة للمحافظ المالية مع بداية العام الجديد، خاصة من قبل صناديق الاستثمار والمؤسسات المالية وإعادة فتح مراكز جديدة للمستثمرين الأفراد.



وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 4ر3 مليار جنيه ليصل إلى 5ر760 مليار جنيه بعد تداولات كلية بلغت 610 ملايين جنيه.

ونجح المؤشر الرئيسي للبورصة /إيجي إكس 30/ في إنهاء التعاملات على ارتفاع بلغت نسبته 59ر0% مسجلا 08ر13343 نقطة، فيما انخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70/ بنسبة واحد في المائة لينهي أول أيام الأسبوع عند مستوى 34ر687 نقطة، وخسر مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا ما نسبته 51ر0% لينهي التعاملات عند مستوى 9ر1721 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة "إن تعاملات السوق اتسمت بالهدوء والتداول الحذر على صعيد القوتين الشرائية والبيعية، وذلك أمر طبيعي خلال الأيام الأولى من كل عام ميلادي، وفي ظل اتجاه المتعاملين لإعادة هيكلة محافظهم المالية".

وأوضح حسني السيد محلل أسواق المال أن مؤشر السوق حاول اليوم تخطي مستوى المقاومة 13350 نقطة، إلا أن عمليات جني الأرباح ظهرت سريعا، ما دفع بأسعار بعض الأسهم للتراجع عند نهاية التعاملات، صاحب ذلك تعاملات ضعيفة على الأسهم الكبرى والقيادية واتجاه نسبي للسيولة نحو الأسهم الصغيرة والمتوسطة التي يمكن التحكم فيها.. متوقعا أن يشهد السوق عمليات جني الأرباح نحو مستوى 13000 نقطة قبل أن يعاود الصعود مرة أخرى.

جدير بالذكر أن البورصة المصرية عطلة رسمية غدا الاثنين، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، على أن تعاود السوق نشاطها بعد غد الثلاثاء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز