عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هواوي العالمية: مصر تملك البنية التحتية لانشاء المدن السكنية الذكية

هواوي العالمية: مصر تملك البنية التحتية لانشاء المدن السكنية الذكية
هواوي العالمية: مصر تملك البنية التحتية لانشاء المدن السكنية الذكية

كتب - بوابة روز اليوسف

قال جو سو المدير التنفيذي لشركة هواوي تكنولوجيز العالمية ، إن مصر تملك البنية التحتية لانشاء مدن سكنية ذكية وهو توجه مهم للحكومة والشركات في مصر للنهوض بالمجتمعات العمرانية في مختلف انحاء الجمهورية، لتكون رائدة في هذا المجال في افريقيا والشرق الاوسط.



وأضاف سو في تصريحات له اليوم على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده بمناسبة توقيع اتفاقية مع مجموعة طلعت مصطفى المصرية لتحويل مشروعاتها العقارية الى مدن ذكية، إن مصر تملك كافة الامكانيات سواء التكنولوجية او على صعيد البنية الاساسية لاحداث نقلة كبيرة في نشاط القطاع العقاري خلال السنوات المقبلة من خلال ادخال التكنولوجيا الذكية في إنشاء المدن .

وأوضح ردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الاوسط حول أهمية نقل تكنولوجيا المدن الذكية الى مصر، ان هذه التكنولوجيا والتي تتبناها مصر في المشروعات الجديدة مثل العاصمة الادارية وغيرها، ستنقل صناعة المجتمعات العمرانية الجديدة نقلة نوعية كبيرة نحو المنافسة العالمية في مجال صناعة العقارات، وهو الامر الذي سيمثل قيمة مضافة كبيرة على صعيد الخدمات الأمنية الذكية والتكنولوجية الرقمية والحياة اليومية للمواطنين.

من جانبه.. قال مايكل لي الرئيس الاقليمي لقطاع الاعمال وتكنولوجيا المعلومات لشركة هواوي تكنولوجيز إن تقنية المدن الذكية تتمثل في إدخال أحدث التقنيات والتكنولوجيا التي تتعلق بمجالي الأمن والحماية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي و تعلم الألات وإنترنت الأشياء لتطوير المدن الجديدة في مصر وهي تكنولوجيا متبعة عالميا عند تطوير و انشاء مدن ذكية جديدة.

واعتبر ان المدن الذكية تعد خطوة أولي نحو النهوض بالمجتمعات العمرانية في مصر من خلال تحويل المدن والمشاريع الجديدة الي مدن ذكية تتسم بسمات المدن العالمية المتطورة، هي الاولى على صعيد شمال افريقيا التي يتم فيها تقديم مزايا أمنية جديدة في المدن وهي التعرف على بصمة الوجه، التي ستعد طفرة كبيرة ستشهدها المدن المصرية.

من جانبه، قال هشام طلعت مصطفى رئيس مجموعة طلعت مصطفى القابضة إن استحداث تكنولوجيا المدن الذكية والرقمية في مصر يتوافق مع توجه الحكومة المصرية لتصدير العقار وجذب الاستثمارات الاجنبية والعربية إلى السوق المصرية، مشيرا الى ان تصدير العقار اصبح صناعة ضخمة تتنافس عليها جميع دول العالم كوسيلة لجذب الاستثمارات الخارجية.

واستبعد هشام طلعت مصطفى حدوث ركود او فقاعة في سوق العقارات المصري خلال السنوات المقبلة، مشيرا الى ان الترويج لهذه الفكرة يقوم به اصحاب الشركات الصغيرة والمضاربين من أجل التاثير على القطاع العقاري في مصر نظرا لعدم قدرتهم على المنافسة داخل السوق.

وأشار الى ان اكبر دليل على عدم صحة ما يتردد عن وجود فقاعة او ركود هو الاقبال الكبير على الطروحات الحكومية التي تقوم بها من حين لاخر في المدن الجديدة في مختلف انحاء الجمهورية والتي تتضاعف فيها طلبات الشراء كل مرة، مطالبا الشركات باعادة النظر في سياسات السداد للتناسب مع دخول الموطنين بدلا من ترويج الشائعات .

وأوضح أن الطلب على العقار في مصر يصل إلى أكثر من مليون وحدة سكنية سنويا ، وهو رقم يتزايد عاما بعد عام ما يعني ان هناك عجزا في المعروض مقابل الطلب ، مشيرا إلى أن الشركات العقارية حققت مبيعات ضخمة العام الماضي 2018، منها مجموعة طلعت مصطفى التي باعت في العاصمة الادارية وحدات باكثر من 12 مليار جنيه في 6 اشهر، وتستهدف مبيعات العام الحالي 2019 تصل الى 24 مليار جنيه في كل المشروعات.

وكشف عن ان مجموعة طلعت مصطفى القابضة بصدد الاعلان عن طرح مشروع جديد باستثمارات 300 مليار جنيه ، ولو أن هناك مؤشرات على وجود ركود عقاري ما كانت الشركة فكرت في هذا الاتجاه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز