بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

20 يناير 2019 - 14 : 15   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

تعرف على رافع الأذان وقارئ القرآن وخطيب أول صلاة جمعة بـ"الفتاح العليم" (فيديو)

11 يناير 2019 - 29 : 13




كتب - رفيدة عوضين

أقيمت منذ قليل أول شعائر لصلاة الجمعة، في مسجد الفتاح العليم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد أن افتتحه   الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أيام قليلة.

ورصدت "بوابة روزاليوسف"، أول مؤذني الصلاة، وأول من قرأ القرآن داخل المسجد، وأول من ألقى خطبة الجمعة وكان إمامًأ للناس في الصلاة.

أول من رفع أذان الجمعة من مسجد الفتاح العليم:

وكان أول من رفع أذان الجمعة، اليوم، هو المبتهل الشاب، مصطفى عاطف.

الجدير بالذكر أن "عاطف"، بدأ إحياء حفلات للإنشاد الديني في عدد من الجامعات على مستوى الجمهورية وهو بالعشرين من عمره، وقوبل بترحاب كبير من الجمهور، وأصبحت  لديه شعبية واسعة.

 

أول مقرئ للقرآن بمسجد الفتاح العليم:

تلى الشيخ خالد الجارحي، أول مقرئ للقرآن بمسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، آيات من القرآن الكريم، في أول صلاة جمعة تقام به، وهو واحد من أشهر المقرئين المتواجدين بمصر.

يشغل الشيخ خالد الجارحي، منصب عضو بنقابة القراء في مصر، وعضو لجنة التحكيم لمسابقة القرآن الكريم، وتتلمذ على يد عددًا من الشيوخ والعلماء الأجلاء، كما أنه مشرفًا على حلقات التحفيظ بالمملكة العربية السعودية.

 

 

 

 

أول خطيب وإمام بصلاة الجمعة بمسجد الفتاح العليم:

القى الدكتور أسامة الأزهري، مستشار الرئيس للشئون الدينية، أول خطبة لصلاة الجمعة في مسجد الفتاح العليم، مسجد العاصمة الإدارية الجديدة، بعد افتتاحه منذ أيام.

وقال الأزهري، إن عشق العمران يسري في وجدان الإنسان منذ آلاف السنين، وذلك منذ بداية بناء الأهرامات عند القدمات المصريين، مضيفًا أن التاريخ ولد قديمًا من أراض مصر كلها، سواء سيناء أو حلايب وشلاتين ومرسى مطروح والسلوم والوادي الجديد وغيرهما، وسيولد اليوم تاريخ جديد، موضحًا أن هذه الخطبة من هذا المسجد رسالة للعالم أجمع.

 

الجدير بالذكر أن اليوم أقيمت أول صلاة للجمعة من مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد أن افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتزامن من كاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الوزراء وكبار رجال الدولة، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وفضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

 

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً


امم افريقيا 2019

المسجد والكاتدرائية

حصاد 2018

مئوية احسان عبدالقدوس

Rosa TV

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

مركز الاورام جامعة المنصورة

اعلان تطوير مصر

اعلان المستقبل سيتي

اعلان سبينيس