عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حيل ذكية لكسر روتين الحياة الزوجية

حيل ذكية لكسر روتين الحياة الزوجية
حيل ذكية لكسر روتين الحياة الزوجية

كتب - بوابة روز اليوسف

كسر الملل الذي ينتاب الحياة الزوجية، أمر يحتاج لحيل ذكية من الطرفين، لضمان استمرار الحياة مفعمة بالنشاط، والتصدي للواقع الممل. 



عدة نصائح حددها موقع "صحتي" لضمان استمرار الحياة الزوجية بدون ملل هي كالتالي: 

القبلة المُفاجئة

قد تتحوّل القبلة إلى نوعٍ من العادة اليوميّة بين الزوجين، وهذا خطأ! لذلك لا بدّ من كسر الروتين المُستجدّ على العلاقة عن طريق المُبادرة إلى قبلةٍ مُفاجئة غير القبلة الصباحيّة المُعتادة والقبلة الليليّة قبل النّوم.

هذا التصرّف من شأنه أن يُحارب الملل الذي يُسيطر على حياة الزوجين بطريقةٍ سلسة، عن طريق التعبير عن مشاعر صادقة من دون وجود أيّ مُناسبة لذلك؛ وهذا يؤثّر على الطّرف الآخر كثيراً.

ممارسة بعض الأنشطة الحماسيّة

إنّ الشّعور بالحماسة في الحياة الزوجيّة يُساعد على التخلّص من الملل الزوجي، فإذا كان الروتين يسيطر على تفاصيل الحياة اليوميّة لا بدّ من كسره بطريقةٍ ما! وهذا قد يتحقّق عن طريق تشجيع الطّرف الآخر على ممارسة الأنشطة الحماسيّة سوياً، حتّى بعض الأنشطة التي لم يسبق أن مارسها الزوجان من قبل.

تحضير مُفاجأة

من أكثر الطّرق الذكيّة التي يُمكن اللجوء إليها لمُحاربة الملل في الحياة الزوجيّة، المُبادرة إلى أخذ إجازة من العمل من دون علم الشّريك بهدف العمل على تحضير مُفاجأة له عندما يعود من العمل.
سيكون لهذه الخطوة وقعٌ كبير على الشّريك فور عودته من العمل، خصوصاً أنّ ما من مُناسبة تستدعي إعداد أيّ مُفاجأة؛ حيث سيتنبّه إلى أنّ المشاعر الصّادقة والحبّ يُمكن أن تكون المُناسبة لتحضير أيّ مُفاجأة وفي أيّ وقت.


كسر الروتين في العلاقة الحميمة

يُنصح باعتماد التغيير في العلاقة الحميمة بين الزوجين في حال سيطر الملل على الحياة الزوجيّة، وهذا يُمكن تحقيقه عن طريق التّغيير في إضاءة غرفة النّوم على سبيل المثال أو تجربة أماكن مُختلفة ووضعيّاتٍ جديدة.
إنّ اللجوء إلى هذه الحيل الذكيّة من شأنه أن يُشعل الحبّ بين الزوجين من جديد، ويلفت نظرهما إلى وجوب الاهتمام بالمشاعر والتعبير عن الحبّ حتّى في ظلّ الحياة العمليّة السّريعة التي يعيشانها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز