عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

السفير الياباني بالقاهرة يشيد بعمق العلاقات المصرية - اليابانية

السفير الياباني بالقاهرة يشيد بعمق العلاقات المصرية - اليابانية
السفير الياباني بالقاهرة يشيد بعمق العلاقات المصرية - اليابانية

أشاد السفير الياباني بالقاهرة ، ماساكي نوكي ، بعمق العلاقات المصرية - اليابانية ، مشيرا إلى أن العام الجاري سيشهد تطورا كبيرا في علاقات التعاون بين البلدين ، في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي .



جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير الياباني بالقاهرة ، اليوم السبت، خلال حفل أقيم احتفاء بالعام الميلادي الجديد ، بحضور الدكتور، محمد شاكر ، وزير الكهرباء، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، وعدد من أعضاء الجالية اليابانية في مصر . 

و أكد في كلمته - التي حرص على إلقائها باللغة العربية - العمل على تعزيز التعاون في المشروعات القائمة مثل دار الأوبرا المصرية - التي تحتفل بعيدها الثلاثين - والمتحف المصري الكبير ، والتعليم على الأسلوب الياباني.

ولفت إلى أن عام" 2019 " الجاري ، سيكون عامًا تاريخيًا بالنسبة لليابان، حيث سيشهد تولي الإمبراطور الجديد للعرش في شهر مايو القادم، واستضافة اليابان قمة "مجموعة العشرين " في شهر يونيو ، ومؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا "تيكاد7" خلال شهر أغسطس القادم .

وأعرب عن سعادته بتقديم طقوس تقديم الشاي الياباني - خلال الحفل - والتي تعد جزءا هاما من الموروث الثقافي الياباني، مشيرا إلى أن أن هناك قولا مأثور في اليابان للتعامل مع أي لقاء على أنه لقاء واحد في العمر ، وأنه قد لا يتكرر مرة أخرى ، مما يتطلب تقدير قيمة هذه اللحظة والاجتهاد في كرم الضيافة.

وخلال الحفل ، قام طارق السيد - متخصص في طقوس تقديم الشار الياباني- بالتعريف بأهم مدارس تقديم الشاي في اليابان ، والأدوات المستخدمة والطرق المتبعة لتقديم الشاي للضيوف، مشيرا إلى أهمية الالتزام بقواعد أربعة عند دخول الغرفة المخصصة لتقديم الشاي وهي: السلام، والاحترام، والنظافة، والسكينة والهدوء.   

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز