عاجل
السبت 30 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

7 دول تعاني من تراجع أعداد الرجال.. تعرف على الأسباب

7 دول تعاني من تراجع أعداد الرجال.. تعرف على الأسباب
7 دول تعاني من تراجع أعداد الرجال.. تعرف على الأسباب

كتب - عادل عبدالمحسن

تشهد 7 دول في مختلف دول العالم تراجعاً ملحوظاً في الرجال مقارنة بعدد النساء، مما يجعل هناك معضلة خاصة في الدول التي تمنع تعدد الزوجات.



في هذه السطور تعرف على الأسباب التي تجعل تلك الدول تعانى من تراجع أعداد الرجال.

إيطاليا: يرجع السبب في قلة الذكور في إيطاليا إلى أن معظم النساء يردن إنجاب ولد واحد فقط، وهذا الأمر أدى إلى انخفاض نسبة الذكور بشكل عام.

البرتغال: هي الدولة الثانية الأقل إنجاباً للذكور بعد إيطاليا، وتشكل النساء في هذا البلد معظم الأيدي العاملة وذلك عندما تعرضت لأزمة اقتصادية خانقة فأثر هذا الأمر على عدد الذكور فيها.

ويبلغ عدد سكان في البرتغال 11 مليون نسمة فقط، وبحسب الإحصاءات الرسمية إذا استمر الوضع في هذا البلد على ما هو عليه فإن هذا البلد سوف تخسر ما يقارب 20% من عدد السكان الأصليين بحلول عام 2060، وجدير بالذكر أن البرتغال أبدت أكثر من مرة رغبتها باستقبال بعض اللاجئين لتحسين الوضع السكاني.

أرمينيا: يشكل عدد النساء في هذا البلد 60%، وخسرت هذه الدولة العديد من الرجال سابقاً في الحروب، ومن المعروف ان معظم الأيدي العاملة في هذا البلد من النساء.

وتعمل معظم النساء في أرمينيا بالقطاع الحكومي، ومعظم رجال هذا البلد لهم علاقات مع أكثر من فتاة، حيث يتزوج الرجل بامرأة ويصاحب أخرى بنفس الوقت.

روسيا: ينخفض عدد سكان هذا البلد باستمرار حيث تبلغ نسبة الانخفاض السنوي في عدد السكان 0.005 (خمسة بالألف)، بسبب انخفاض عدد المواليد، ويبلغ عدد السكان الحالي ما يقارب 143 مليون نسمة.

تزيد نسبة الإناث عن الذكور بمعدل 16%، أي أن مقابل كل مئة رجل هناك 116 امرأة.

إستونيا: تشكل النساء في هذا البلد 53% من مجموع السكان، وأُطلق على هذه الجزيرة لقب جزيرة النساء بسبب انشغال رجال هذه الجزيرة بالصيد وبقاء النساء على أرض الجزيرة.

لاتفيا: يرجع السبب في قلة عدد الرجال إلى شيوع العادات السيئة في هذا البلد مثل التدخين، وتعرض الرجال لعديد من الضغوطات في الحياة، أما النساء فهنّ عكس الرجال تماماً فيتمتعن بصحة جيدة ويوصفن بالنساء القويات.

أيسلندا: تتمتع النساء الأيسلنديات بالجمال الفائق، لكن عدد الذكور فيها آخذ بالنقصان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز