عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بني سويف صديقة لذوي الإعاقة" بروتوكول بين قومي المرأة والمطرانية

"بني سويف صديقة لذوي الإعاقة" بروتوكول بين قومي المرأة والمطرانية
"بني سويف صديقة لذوي الإعاقة" بروتوكول بين قومي المرأة والمطرانية

بنى سويف - مصطفي عرفة

 وقع المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف والدكتورة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والأنبا إسطفانوس أسقف ببا والفشن وسمسطا بروتوكول تعاون لتنفيذ مبادرة "بني سويف صديقة لذوي الإعاقة"، والتي تستهدف تيسير الحياة للفتيات والنساء ذوات الإعاقة.



قال المحافظ: البروتوكول تنفيذ لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وشكلنا لجنة برئاسة النائبة ميرفت ميشيل تضم ممثلين عن مديريتي الأوقاف والتضامن لتطبيق نظام الإتاحة للأماكن الأكثر ارتيادًا من أرصفة شوارع رئيسية ومتنزهات وحدائق وأماكن الخدمات العامة ودور العبادة والمدارس والمستشفيات والمصانع والسكن وأماكن العمل على أن يتم التنفيذ في المرحلة الأولى بمراكز، ببا والفشن وسمسطا، فيما تضم المرحلة الثانية مركزي بني سويف وإهناسيا والمرحلة الثالثة مركزي الواسطى وناصر.

أكد محافظ بنى سويف على أن توفير متطلبات ذوي الإعاقة، وإتاحة كل الفرص والمتطلبات لإدماجهم في المجتمع وممارسة حياتهم بشكل شبه طبيعي من خلال توفير كافة الوسائل والإجراءات التي تتيح لهم حياة كريمة وميسرة، مشيرا إلى الخطوة الهامة التي اتخذتها المحافظة في هذا المجال، حيث تم اختيار أكبر 9 مساجد رئيسية بالمحافظة لترجمة خطبة الجمعة بلغة الإشارة

أوضحت الدكتورة مايا مرسي، أن المجلس يسعى لتوقيع بروتوكولات تعاون مع المحافظات، لتحقيق مفهوم الإتاحة بشكلها الواسع بهدف تيسير الحياة على المرأة ذات الإعاقة والأم لأبناء من ذوي الإعاقة، من خلال إجراءات محددة وبتكلفة زهيدة، تنفيذا لتوجه الدولة بالعمل على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

فيما أكد الدكتور محمد أبوحطب وكيل وزارة الأوقاف على أن الجميع ببني سويف يعمل بروح الفريق الواحد لخدمة المواطن المصري، مشيرا إلى التعاون المثمر دائما بين الكنيسة والجامع، من أجل النهوض بالمجتمع السويفي، خاصة في مجال خدمة الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.

 أكد الأنبا إسطفانوس تقديم الدعم   لتنفيذ المبادرة، حيث تشارك المطرانية عن طريق أسرة المنتصرين بالفشن لتنفيذ المشروع الذي سيساهم في دمج ذوي القدرات الخاصة في المجتمع.

وحضر مراسم توقيع البروتوكول كل من الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ والنائبة هبة هجرس، عضو المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس.

تفقد المحافظ ورئيسة المجلس القومي للمرأة بعض الأماكن، التي بادرت المحافظة بالتعاون مع المجتمع المدني في إتاحتها للأشخاص ذوي الإعاقة والتي شملت مسجد النصر ومطرانية ببا والمدرسة الثانوية الصناعية والجمعية الزراعية بالفشن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز