عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

50 شركة ومصنعًا توفر 12 ألف فرصة عمل في ملتقى توظيف الشباب بالمنيا

50 شركة ومصنعًا توفر 12 ألف فرصة عمل في ملتقى توظيف الشباب بالمنيا
50 شركة ومصنعًا توفر 12 ألف فرصة عمل في ملتقى توظيف الشباب بالمنيا

المنيا - علا الحينى

توزيع 50 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة وتكريم المتميزين منهم



افتتح محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء قاسم حسين محافظ المنيا، اليوم، ملتقى توظيف الشباب، بالصالة المغطاة، والذي بهدف إلى توفير فرص عمل للشباب، والمساهمة في الحد من مشكلة البطالة، بمشاركة أكثر من 50 شركة ومصنعا، ولإتاحة أكثر من 12 ألف فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص وفي جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة.

 

قال الوزير، إن ملتقى التوظيف يأتي تنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة"، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطلع عام 2019، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم، لافتًا إلى أن ملتقيات توظيف الشباب تهدف إلى عرض كل الوظائف المتاحة في القطاع الخاص لتوفير حياة كريمة مناسبة للشباب، واستغلال طاقاتهم فيما يفيد المجتمع.

 

وأكد الوزير أن الملتقى يتيح أيضا فرصا للعمل لأبنائنا من ذوى القدرات الخاصة لإعطائهم الفرصة كاملة في الحصول على مصدر رزق لهم باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع مما يُحتم علينا مساندتهم وتقديم كل أوجه الدعم اللازمة، متمنيًا أن تحقق هذه الملتقيات نسبة كبيرة في التوظيف للشباب والحد من البطالة والاستفادة من التنوع في فرص العمل المتاحة واصفًا عام 2019 بأنه عام الخير على مصر جميعها.

 

وأضاف الوزير، أن العمل مهم لرفع اقتصاد الدولة والدفع بعجلة التنمية للأمام فنحن نسعى من خلال توفير فرص العمل للشباب بالقطاع الخاص إلى إكساب الشباب العديد من الخبرات المجتمعية التي تساعدهم في الارتقاء إلى ما يتمنون تحقيقه في مستقبله.

 

من جانبه، قال المحافظ إن إقامة هذا الملتقى اليوم هو فرصه طيبة لتوفير فرص عمل للشباب، والمساهمة في حل مشكلة البطالة، وعرض كل الوظائف المتاحة في القطاع الخاص لتوفير حياة كريمة مناسبة للشباب واستغلال طاقاتهم ورفع نسبة التشغيل وزيادة معدلات الإنتاج ودفع عجلة الاقتصاد وتحسين مستوى معيشة المواطنين، لأن مصر لن تقوم إلا بسواعد أبنائها من الشباب المخلصين.

 

وأضاف المحافظ، أننا نسعى جاهدين للعمل على خلق فرص عمل حقيقية لشباب الخريجين بمنشآت القطاع الخاص والاستثمار الواقعة بنطاق دائرة المحافظة إلى جانب تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التي تهدف إلى إعادة تأهيل الشباب لتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل، بالإضافة إلى تنفيذ أحكام قانون العمل والتي تهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على حقوق العمال.

 

وأكد المحافظ أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لا تألو جهدًا في تقديم كافة سبل الدعم والمساندة لذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على تلبية مطالبهم، وأن الدولة تولى هذه الفئة اهتمامًا كبيرًا من أجل دمجهم في كل الأنشطة والمشاركة في كل القطاعات داخل المجتمع.

 

وعلى هامش الملتقى، شهد الوزير والمحافظ توقيع اتفاقية جماعية بين القوى العاملة وجهات حكومية وخاصة أخرى منها اتفاقية رئيس جمعية المستثمرين والجمعيات الأهلية لزيادة الأجر الأساسي للعاملين بنسبة 10% كغلاء معيشة اعتبارًا من الأول من شهر يوليو 2018، كما تم توزيع 50 عقد عمل للأشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة للعمل بالقطاع الخاص بشركة دلتا للملابس الجاهزة،كما تم تكريم عدد من النماذج المؤثرة والمتميزة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتسليم شهادات أمان للعمالة غير المنتظمة لعدد 44 فرد لتوفير التغطية الأمنية لهم من إجمالي 1444 شهادة.

ويستكمل الوزير جولته بمحافظة المنيا بزيارة مصنع (جيزة الصعيد ) للملابس الجاهزة ومصنع (أسكوم) لإنتاج كربونات الكالسيوم بالمنطقة الصناعية.
 
 
 
 
 

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز