عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الصحة: قدمنا التطعيمات الإجبارية لـ 1.9 مليون طفل العام الماضي بزيادة تخطت 95%

وزيرة الصحة: قدمنا التطعيمات الإجبارية لـ 1.9 مليون طفل العام الماضي بزيادة تخطت 95%
وزيرة الصحة: قدمنا التطعيمات الإجبارية لـ 1.9 مليون طفل العام الماضي بزيادة تخطت 95%

كتب - محمود جودة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، زيادة نسب الأطفال المطعمين إجباريًا خلال عام 2018 إلى أكثر من 95% من المواليد، وذلك في إطار جهود البرنامج الموسع للتطعيمات الذي تنفذه الوزارة.



وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أنه تم تطعيم مليون و900 ألف طفل بالتطعيمات المختلفة التي يأخذها الأطفال بعد الولادة، وذلك منذ أول يناير حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي.

 الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي نفذتها الوزارة في الفترة من 11 إلى 14 فبراير الماضي انتهت بتطعيم 16 مليونا و365 ألفا و498 طفلا من سن يوم إلى 5 سنوات بنسبة تغطية وصلت إلى 101.5% من المستهدف تطعيمهم.

وتم توفير التطعيمات الخاصة بطلاب المدارس، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف تطعيم 4 مليون و233 ألف و744 طالب بـ"لقاح السحائي الثنائي"، و6 ملايين و449 ألفا و469 طالبا بـ"لقاح الثنائي"، خلال العام الدراسي الحالي.

وأشار الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، إلى بدء تطعيم الأطفال بـ"طعم سولك" ضد شلل الأطفال على مستوى جميع المحافظات، والإدارات، والوحدات الصحية على مستوى الجمهورية خلال شهر يوليو.

 ولفت " عيد" إلى أنه تم تشكيل فرق الاستجابة السريعة للاستعداد، والاستجابة للأحداث الصحية الطارئة، والتفشيات الوبائية، وذلك لبناء كوادر على المستوى المركزي وعدد من محافظات الجمهورية، خصوصًا المناطق الحدودية.

وأضاف رئيس "الطب الوقائي"، أنه تم تدريب الفريق الوقائي على مستوى الجمهورية على الإجراءات الوقائية الخاصة بمرض الالتهاب السحائي، والإجراءات المعملية، وذلك في 13 محافظة، مع العمل على تحديث البرنامج الإلكتروني الخاص بترصد حالات الإصابة بالمرض، مع استحداث نماذج خاصة بالإبلاغ عن الإصابات حال حدوثها.

وأشار "عيد"، إلى أن الوزارة وفرت الكميات المطلوبة من الأمصال والطعوم اللازمة لمواجهة الطوارئ الوقائية في أي محافظة بالجمهورية حال حدوثها.

 

وأوضح "عيد"، أنه تم إنشاء برنامج إلكتروني جديد يهدف إلى ربط بيانات القادمين من الدول بمنافذ الحجر الصحي مباشرة بالخط الساخن "105"، بهدف متابعة الحالة الصحية للقادمين لضمان عدم دخول أي أمراض وافدة من الدول التي بها تفشيات وبائية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز