عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستشار رئيس جنوب السودان: مصر تقود العالم في نشر الوسطية ومواجهة الإرهاب

مستشار رئيس جنوب السودان: مصر تقود العالم في نشر الوسطية ومواجهة الإرهاب
مستشار رئيس جنوب السودان: مصر تقود العالم في نشر الوسطية ومواجهة الإرهاب

كتب - وكالات

 أكد مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الإسلامية جمعة سعيد أن مصر تقود العالم الإسلامي في العمل الدعوي وتبذل جهودًا كبيرة في هذا المجال؛ للقضاء على الأفكار المتطرفة التي تأتي بها بعض الجماعات لنشر العنف والغلو والتشدد.



وقال سعيد -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فعاليات المؤتمر العام التاسع والعشرين لوزارة الأوقاف تحت عنوان "بناء الشخصية الوطنية وأثره في الحفاظ على هويتها" اليوم الأحد- إن الأزهر الشريف ينشر دائمًا الفكر الوسطي والمعتدل، وتقوم مناهجه على التعددية وقبول الآخر وترسيخ مبدأ التعايش المشترك.

وأضاف أن وزارة الأوقاف المصرية تبذل جهودًا مستمرة لدحض الأفكار المتطرفة ونبذ العنف، وتجلى ذلك بافتتاحها أكاديمية الأوقاف لتأهيل الدعاة والواعظات لنشر المفاهيم الصحيحة للدين الإسلامي والرد على الأفكار المتطرفة التي تسئ لديننا الحنيف..موجهًا الشكر لدعوته لحضور هذا المؤتمر المهم الذي يهدف لمواجهة التطرف ويعزز الانتماء للوطن.

وأشاد مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الإسلامية بمحاور المؤتمر التي تهتم ببناء الشخصية الوطنية التي تتسم بالانتماء للوطن، معربًا عن ثقته بأن المؤتمر سيخرج بتوصيات جادة تبرز أهمية تماسك الوحدة الوطنية، والولاء والانتماء للوطن، وترسيخ مبدأ التعاون وقبول الآخر والتعايش المشترك لرفعة الوطن.

 

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز