عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

10 توجيهات بالمجلس التنفيذي للقليوبية

10 توجيهات بالمجلس التنفيذي للقليوبية
10 توجيهات بالمجلس التنفيذي للقليوبية

القليوبية - حنان عليوه

كلف الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم بالانتهاء من صيانة جميع المدارس أثناء إجازة منتصف العام الدراسي.



وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء رفع حالة الاستعداد القصوى استعدادًا لمواجهة أمطار نوة الفيضة الصغرى وجاهزية المعدات والعربات لمجابهة الأمطار.

كما وجه بضرورة الاستعداد وجاهزية مولدات الكهرباء الثابتة والمتنقلة بمحطات الصرف الصحي بالتنسيق بين الوحدات المحلية ومديرية الري لرفع نواتج تطهير الترع والمصارف حفاظًا على صحة المواطنين.

وأصدر المحافظ تعليماته بالتأكيد على صيانة أعمدة الإنارة واستبدال المائل والمتهالك وتركيب كشافات الليد والعمل على إنارة الشوارع الداخلية، واستمرار تكثيف الحملات البيئية على المنشآت الصناعية والمصانع المخالفة للاشتراطات البيئية.

وأكد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات سرعة الانتهاء من تجهيز الاستعدادات للاصطفاف الشعبي وإرسال كافة البيانات للمكتب الفني خلال 48 ساعة.

وشدد المحافظ على سرعة متابعة ومراجعة التعاقدات الخاصة بكل الأصول التي تمتلكها المحافظة (إيجار- بيع- حق انتفاع) مع تحديد نسب السداد والالتزام بها مع وضع معايير محددة وموضوعية وثابتة أو موحدة لتقييم الوحدة الإيجارية لكل عقد.

وأوضح المحافظ أنه تتم مراجعة العقود بحيث يكون للدولة السلطان والقوة التي تمكنها من استرجاع حقوقها فورا ودون الدخول في دهاليز القضاء والنزاعات وأن يتم إعداد عقود حكومية مميكنة ومحددة لكل نشاط ويتم حفظها في وزارة المالية.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتورة إيمان ريان نائبة المحافظ، والدكتور عواد أحمد السكرتير العام، واللواء حازم الذهبي نائب مدير أمن القليوبية، ورؤساء مجالس المدن ووكلاء الوزارات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز