عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"هاريس" تقطع الطريق على "هيلارى" وتعلن ترشحها للرئاسة الأمريكية (فيديو)

"هاريس" تقطع الطريق على "هيلارى" وتعلن ترشحها للرئاسة الأمريكية (فيديو)
"هاريس" تقطع الطريق على "هيلارى" وتعلن ترشحها للرئاسة الأمريكية (فيديو)

كتب - عادل عبدالمحسن

 في خطوة بمثابة قطع الطريق على هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة الطامحة لاعادة الكرة وخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة أمام الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب..أعلنت السناتور كامالا هاريسعن ولاية كاليفورنيا، أنها تترشح للرئاسة، لتنضم إلى حشد من الديمقراطيين يتزايد بسرعة في  سباق 2020



وقالت "هاريس" البالغة من العمر 54عاماً في إعلان ببرنامج "صباح الخير يا أمريكا": "أنا أترشح لرئاسة الولايات المتحدة، وأنا متحمسة جداً لذلك".

كما أصدرت هاريس" فيديو" حملة على "تويتر" حيث قالت: "الحقيقة. العدالة. الحشمة. المساواة. الحرية. الديمقراطية. هذه ليست مجرد كلمات. إنها قيم نعتز بها نحن الأمريكيون. وكلهم على المحك الآن."

وقالت هاريس :"يعتمد مستقبل بلادنا عليك وعلى ملايين الآخرين الذين يرفعون أصواتنا للقتال من أجل قيمنا الأمريكية." "لهذا السبب أنا ترشح لرئاسة الولايات المتحدة."

كانت هاريس المدعي العام السابقة في كاليفورنيا قد تم انتخابها في مجلس الشيوخ عام 2016. ومنذ ذلك الحين، عملت على تأسيس ملف وطني من خلال استجوابها العدواني للمرشحين القضائيين للرئيس ترامب في اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ، وكتابة كتاب والتشكيك للديموقراطيين في منتصف العام الماضي انتخابات.

وتخطط هاريس لإطلاق حملة رسمية في أوكلاند يوم 27 يناير. وتبدأ الحملة من بالتيمور، مع مكتب ثانٍ في أوكلاند.

وأطلقت هاريس، وهي من السود، حملة ترشحها الرئاسية مع ذكرى عيد الميلاد التسعين لزعيم الحقوق المدنية مارتن لوثر كنج الابن.

ومع ذلك، فإن سجلها كمدعية عامة قد اجتذب تدقيقًا جديدًا من الليبراليين حيث اقتربت أكثر من الانتخابات الرئاسية.

وناقشت الأستاذة في القانون في جامعة سان فرانسيسكو لارا بزلون موخراً في مقالة افتتاحية بأن هاريس تصرفت "كمدعي عام تقدمي" خلال فترة ولايتها كمحامٍ لمنطقة سان فرانسيسكو ومن ثم المدعي العام في كاليفورنيا يتناقض مع تصرفاتها حالياً

وكتبت لارا بازلون في صحيفة نيويورك تايمز: "بعد ذلك الوقت، عندما حثها التقدميون على تبني إصلاحات العدالة الجنائية كمحامية في المقاطعة ثم المدعي العام للدولة، عارضتهم السيدة هاريس أو التزموا الصمت".

لكن الجمهوريين يأخذونها على محمل الجد كمرشح من الدرجة الأولى.

ويقول كولين ريد وهو استراتيجي جمهوري عمل لدى السناتور الجمهوري السابق سكوت براون: « في عمر 54 عاما، أصغر من عقدين من منافسيها المتعصبين، وهو عصر يمكّنها من التوجه إلى جمهور إنستجرام دون أن يتم رسمه على أنه عديم الخبرة».. "طفلة من المهاجرين، فهي تجلب التنوع في مواجهة حزب مهووس بالسياسات العنصرية والجنسانية".

ويأتي إعلان هاريس في الوقت الذي بدأ فيه عدد كبير من الديمقراطيين في وضع خطط للترشح للبيت الأبيض في عام 2020.

وفي الأسابيع الأخيرة، تقدمت السناتور نيويورك كيرستن جيليبراند، وسناتور ماساتشوستس إليزابيث وارين، وهاواي ممثل تولسي غابارد ورئيس بلدية سان أنطونيو السابق جوليان كاسترو بخطط للحصول على ترشيح الحزب.

وهناك شخصيات بارزة أخرى، بما في ذلك نائب الرئيس السابق جو بايدن، وسناتور فيرمونت بيرني ساندرز، والنائب السابق عن تكساس بيتو أورورك، يفكرون في حملات محتملة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز