عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "سياحة النواب ": مصر استعادت مكانتها في أفريقيا

رئيس "سياحة النواب ": مصر استعادت مكانتها في أفريقيا
رئيس "سياحة النواب ": مصر استعادت مكانتها في أفريقيا

كتب - ا.ش.ا

أكد عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب أن أفريقيا تمثل دائما البعد الاستراتيجي والأمني لمصر والعالم، وأن مصر استعادت مكانتها وريادتها في أفريقيا منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منصبه، ليس فقط على المستوى السياسي والدبلوماسي فقط وإنما أيضا على المستوى الرياضي حيث حصلت على أعلى تصويت في تنظيم كأس الأمم الأفريقية.



وأوضح صدقي، في تصريح خاص لـ"وكالة أنباء الشرق الأوسط" على هامش ندوة "أفريقيا وجهة سياحية واعدة" التي عقدت ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، أن هناك تعاونا مشتركا في مجلس النواب وجمعية الصداقة البرلمانية والجهات التي لها تعاون وثيق مع أفريقيا لتسهيل طرق الانتقال والتبادل التجاري والسياحي بين الدول الأفريقية، مشيرا إلى أن وزير الطيران أعلن عزمه زيادة خطوط الطيران من ثلاثة إلى خمسة خطوط في أفريقيا للعمل على تغطية 54 دولة بدلا من 24 يتم الانتقال إليها حاليا.

وأشار إلى أن هناك العديد من المشاريع والأفكار المطروحة في البرلمان لجذب السياحة مثل قانون السياحة الصحية، وإنشاء أسطول بحري سياحي، والسياحة الميسرة لكبار السن ولذوي الاحتياجات الخاصة.

ورأى صدقي أن مصر بدأت تجني ثمار مشاريعها الضخمة مثل قناة السويس الجديدة وبناء الطرق والكباري، حيث بات الوضع الاقتصادي في تقدم وجذب العديد من الاستثمارات.

وأشار إلى أنه يعتزم تدشين منظمة سياحة أفريقية في نوفمبر المقبل على غرار منظمة السياحة الأمريكية التي ترأسها لفترة من الوقت، مشيرا إلى إبداء 22 دولة حتى الآن النية للانضمام إليها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز