عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخولي: تكثيف فعاليات حزب مستقبل وطن التنموية والخدمية في كل المحافظات

الخولي: تكثيف فعاليات حزب مستقبل وطن التنموية والخدمية في كل المحافظات
الخولي: تكثيف فعاليات حزب مستقبل وطن التنموية والخدمية في كل المحافظات

أعلن المهندس حسام الخولي الأمين العام لحزب مستقبل وطن عن تكثيف فعاليات حزب مستقبل وطن التنموية والخدمية في جميع محافظات مصر خلال الفترة المقبلة والتي تتضمن قوافل طبية بالمراكز والقرى والنجوع ومساعدات اجتماعية لتجهيز العرائس وتوزيع البطاطين ودعم طلاب المدارس وذوي الاحتياجات الخاصة وتنظيم المنافذ الثابتة والمتحركة للسلع الغذائية، فضلا عن التوسع في إنشاء عيادات متكاملة لخدمة المواطنين في المحافظات على غرار عيادات حزب مستقبل وطن بالشرقية وذلك في إطار استراتيجية الحزب للإهتمام بالمواطن المصري. كما أكد الخولي أن الحزب مستعد لخوض انتخابات المحليات منفردا في أي وقت بمجرد إقرار قانون المحليات داخل مجلس النواب .



وقال الخولي ، في حوار لوكالة أنباء الشرق الأوسط قدم خلال الفترة الماضية نموذجا يحتذى به العمل الحزبي والتنموي على حد سواء، مؤكدا أن العمل التنظيمي للحزب يعمل وفقا لاستراتيجية مختلفة لتغيير فكر العمل السياسي والحزبي في مصر ليكون المواطن هو أساسها طوال الوقت وليس في المناسبات والمحافل الانتخابية فقط . 

وأضاف أن السياسة ليست العمل من المكاتب أو التحرك في الشارع وقت الانتخابات فقط، ولكن الأحزاب عليها مسئولية مجتمعية لضمان السلام الاجتماعي الذي ينعكس بشكل إيجابي على الجميع، مؤكدا أن تحقيق السلام والاستقرار الاجتماعي هو مسئولية كل قادر في المجتمع بأكمله، داعيا الأحزاب إلى السير على نفس نهج حزب مستقبل وطن وتوجيه جهودها لخدمة المواطن بشكل حقيقي لا من أجل مصالح انتخابية.

وأوضح أن استراتيجية الحزب تعمل على مستويين أحدهما سياسي وتشريعي من خلال الهيئة البرلمانية للحزب داخل مجلس النواب، والمستوى الآخر خدمي تنموي من خلال العمل على خدمة المواطن في الشارع المصري بصرف النظر عن انتمائه الحزبي أو السياسي، مشيرا إلى أن الحزب غيّر أيضا مفهوم العمل التنموي والمجتمعي للأحزاب، حيث يقدم الحزب خدماته بشكل مستمر بصرف النظر عن مواسم الانتخابات التي اعتاد المواطنون على ظهور الأحزاب .

وأكد الخولي أن حزب مستقبل وطن نجح خلال فترة وجيزة لم تتجاوز 8 أشهر في تقديم تجربة فريدة من نوعها في الحياة السياسية في مصر، حيث تمكن هذا الحزب الذي لم يتجاوز عمره الـ 4 أعوام أن يكون الأسم الأول في مصر بفضل الخطط التنموية والمجتمعية التي نفذها الحزب بكثافة في كافة ربوع الوطن خلال الفترة الماضية لتقديم خدمات لدعم المواطنين وتخفيف معاناتهم على جميع المستويات دون ربط هذه الخدمات بدعاية انتخابية أو مقابل دعم سياسي . 

أرجع الأمين العام لحزب مستقبل وطن الفضل في ذلك إلى التناغم الكبير بين قيادات الحزب وواضعي سياساته رغم اختلاف خلفياتهم السياسية قبل الاندماج في كيان واحد وهو حزب مستقبل وطن ، إذ يحرص الجميع على بذل كل ما في وسعهم وحشد خبراتهم وقدراتهم من أجل الوصول إلى المواطن المصري وتخفيف معاناته .
وكشف الخولي عن وجود خطة لدى الحزب لتعميم تجربة إنشاء عيادات ثابته لخدمة المواطنين بأسعار رمزية في جميع المحافظات على غرار العيادات التي تم انشاؤها في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية والتي تضم جهاز أشعة متطور وخدمات طبية في 22 تخصص بتكلفة إجمالية قدرها 30 مليون جنيه ممولة بالكامل من أعضاء الحزب لخدمة المواطنين بالمحافظة مقابل أسعار رمزية أو بالمجان تماما للفئات الأولى بالرعاية.
وردا على سؤال حول تمويل هذه الفعاليات، قال الخولي إن التمويل ذاتي عبر الاشتراكات وتبرعات الأعضاء في جميع المستويات التنظيمية للحزب بالمحافظات والمراكز والقرى والنجوع ، موضحا أن الحزب لا يحصل على تبرعات مالية، ولكن يقوم الحزب بالتخطيط للفعالية ويتبرع أحد الأعضاء بتنفيذها، مشيرا إلى أن المحافظات تبدع في التنافس مع بعضها في تقديم الخدمات التنموية.
وعلى المستوى التشريعي، أكد المهندس حسام الخولي ان نواب حزب مستقبل وطن داخل مجلس النواب طرحت عددا من التشريعات الهامة التي تخدم المواطن المصري وتلبي طموحاته وأخرها مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء الذي يناقشه مجلس النواب حاليا .
واعتبر الخولي أن سر قوة الحزب داخل مجلس النواب وخارجه هو توزيع الأدوار بين قيادات الحزب، إذ تمكنوا جميعا من إفساد رهان على الخلاف داخل الحزب خلال الفترة الماضية بسبب إندماج قيادات من مدارس مختلفة للعمل تحت مظلة واحدة وهي حزب مستقبل وطن.
وأشار إلى أن الحزب قام بافتتاح مركز خدمات للنواب لخدمة جميع أعضاء مجلس النواب وليس نواب حزب مستقبل وطن إيمانا بأهمية التكامل بين جميع النواب والقوى السياسية لتقديم نموذج يحتذى به في العمل النيابي والتشريعي.
وردا على سؤال حول استعدادات الحزب لانتخابات المحليات، قال الخولي إن قانون المحليات لا يزال مطروحا على مجلس النواب ولم يتم إقراره، ولكن الحزب مستعد من الآن لانتخابات المحليات في أي وقت ، مؤكدا أنها ستكون مختلفة تماما باعتبارها أول انتخابات من نوعها تشهدها مصر منذ عام 2008، كما أن الأعداد المطروحة كبيرة جدا من جميع المراكز والأحياء والقرى .

وأوضح أن الحزب يعمل أيضا من خلال الفعاليات التي تقام في المحافظات على إعداد كوادره القادرة على تنفيذ خطط الحزب، مؤكدا أن نسب الإنجاز في الفعاليات تكون متفاوته من مكان لآخر وهو ما يعطي الفرصة لقيادات الحزب في إختبار كوادره واختيار الأقدر على المنافسة، مشيرا إلى أن الحزب بدأ في تنظيم دورات تدريبة لكوارد الحزب في جميع المجالات، مؤكدا أن هذه الدورات مفتوحة لجميع شباب مصر.

وأضاف أن حزب مستقبل وطن هو الحزب الوحيد في مصر حاليا القادر على خوض الانتخابات على جميع المقاعد مهما كان عددها في الانتخابات المحلية منفردا، فيما لم يستبعد الخولي فكرة خوض الانتخابات ضمن تحالف سياسي إذا ما قررت الأمانة العامة للحزب ذلك .
 

 

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز