عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انفراد.. شريف نظير بطل الخماسي في أول حوار عقب التأهل لطوكيو

انفراد.. شريف نظير بطل الخماسي في أول حوار عقب التأهل لطوكيو
انفراد.. شريف نظير بطل الخماسي في أول حوار عقب التأهل لطوكيو

حوار - شريف مدحت

حققنا الهدف بتأهل لاعب ولاعبة من البطولة الإفريقية للأولمبياد



انتظروا ميدالية أولمبية لمصر في الخماسي الحديث

 

إنجاز كبير نجح البطل شريف نظير في تحقيقه بحجز تأشيرة التأهل الي أولمبياد طوكيو 2020 ليكون اول لاعب يدرج اسمه ضمن اللاعبين المصريين المتأهلين للمشاركة في المنافسات الأولمبية وذلك بعد حصوله على المركز الأول والميدالية الذهبية بالبطولة الإفريقية التي اختتمت مؤخرا بمصر بعد نجاحه في جمع 1411 نقطة في المنافسات، وفور نجاحه في تحقيق الانجاز الكبير حرص بطلنا الأولمبي على أن يختص بوابة روزاليوسف باجراء اول حوار .

 

 

 

 

< حدثنا عن شعورك وانت اول لاعب مصري يتأهل الى أولمبياد؟ 

- قمة في السعادة وفخور بالإنجاز الذي حققته، وهذه بداية وانتظروا تأهل لاعب ولاعبة اخرين من خلال بطولات العالم القادمة لنصعد الي الأولمبىاد المقبل بالحد الأقصى الذي تسمح به الدورات الأولمبية بتأهل 4 بواقع 2 في منافسات الرجال و2 في منافسات السيدات.

 

< كيف كانت استعداداتك لخوض منافسات البطولة الإفريقية؟ 

- تدريبات شاقة ومعسكرات خارجية طوال الثلاثة أشهر الماضية وكان هدفنا تأهل لاعب ولاعبة من خلال هذه البطولة من أجل افساح الطريق وإعطاء فرصة للاعب ولاعبة اخرين للتأهل معنا الى الأولمبىاد من خلال بطولات العالم، وهذا ما تحقق بتأهلي وتأهل زميلتي هايدي عادل للمنافسات الأولمبية.

 

 

 

 

< متى ستبدأ فترة الإعداد لخوض المنافسات الأولمبية؟ 

 

- فورا خلال الـ48 ساعة القادمة سأعقد اجتماعا مع الاتحاد المصري للعبة برئاسة المهندس شريف العريان ومعي طبعا زميلتي هايدي عادل لمعرفة الخطة التي سنسير عليها خلال الفترة المقبلة حتى الأولمبىاد القادمة.

 

< شاركت في السابق في 2 أولمبياد سابقة واحدة للشباب بالصين والثانية للكبار بالبرازيل ما الفرق بينهما؟ 

- بالتأكيد فارق كبير بين المنافسة الأولمبية في الكبار عنها في الشباب، ففي الكبار المنافسة أصعب وأشرس بالإضافة إلى المشاركة في  5منافسات وهي السباحة، الرماية، الجري، السلاح، الفروسية في منافسات الكبار، بينما في أولمبياد الشباب لا توجد منافسات فروسية والاكتفاء برياضات السباحة والجري والسلاح والرماية.

 

< هل تتوقع تحقيقك ميدالية أولمبية في طوكيو؟ 

- سأبذل كل طاقتي من أجل تحقيق ذلك خاصة أن اكبر أحلامي تحقيق ميدالية اولمبية، وأعدك بتحقق الخماسي الحديث ميدالية أولمبية  على الاقل.

 

< ما أقرب البطولات التي تستعد للمشاركة فيها خلال الفترة القادمة؟ 

- بالتأكيد بطولة العالم المقبلة المقرر انطلاقها شهر سبتمبر القادم بالمجر، وبالتأكيد سيكون لها فترة اعداد جيدة ومعسكرات خارجية والمشاركة في بطولات دولية ودية.

 

< ماذا عن تصنيفك العالمي حاليا؟ 

- قبل البطولة الإفريقية كنت العاشر عالميا والثالث إفريقيا والأول عربيا، ولكن بالتأكيد بعد الانجاز الذي حققته سيتحسن تصنيفي العالمي وسأصعد الى التصنيف الأول افريقيا.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز