عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بالتفاصيل.. الداخلية تعلن مصرع 7 إرهابيين من عناصر حركة حسم الإرهابية بالجيزة

بالتفاصيل.. الداخلية تعلن مصرع 7 إرهابيين من عناصر حركة حسم الإرهابية بالجيزة
بالتفاصيل.. الداخلية تعلن مصرع 7 إرهابيين من عناصر حركة حسم الإرهابية بالجيزة

كتب - محمد هاشم

تمكنت الأجهزة الأمنية من القضاء على ٧ عناصر إرهابية، وذلك في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة.



يأتي ذلك استكمالًا لجهود وزارة الداخلية، في مجال مواجهة مخططات جماعة الإخوان الإرهابية، لدفع عناصرها المسلحة، لزعزعة الاستقرار بتنفيذ عمليات عدائية بالتزامن مع حملات تنظمها أذرعها الإعلامية، بحسب بيان وزارة الداخلية.

 وأضاف البيان: كانت معلومات قد توافرت لقطاع الأمن الوطني، تفيد صدور تكليفات لعناصر المجموعات المسلحة التابعة لجماعة الإرهابية، لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تزامنا مع الدعوات التي تطلقها المنابر الإخوانية الإعلامية خلال الفترة الحالية، لإحداث حالة من الفوضى.

وأضافت المعلومات، أنه تنفيذا لذلك المخطط، تعتزم مجموعة من العناصر حركة حسم الإرهابية تنفيذ عمل عدائي بزرع إحدى العبوات بالجيزة، مستقلين سيارة ربع نقل، مرتدين زي عمال الكهرباء للتمويه واتخاذهم أحد الأوكار التنظيمية بمنطقة أكتوبر وكرا لتصنيع تلك العبوات والانطلاق منها لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

 وتم على الفور إعداد الأكمنة اللازمة، حيث اشتبهت القوات في سيارة ربع نقل بيضاء اللون وحال اقترابها منها، بادر مستقلوها بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، مما دفعهم إلى التعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن إصابة أحد الضباط ومقتل مستقلي السيارة وعددهم ٣ أشخاص، وتبين ارتداء اثنين منهم ملابس عمال كهرباء، وبحوزتهم بندقية آلية وطبنجة والعثور على عبوة ناسفة معدة للتفجير.

كما أسفرت عمليات التتبع عن تحديد الوكر المشار إليه، وتبين أنه شقة سكنية بأحد العقارات، حيث تم تبادل لإطلاق النار مع العناصر المتواجدة بداخلها، وأسفر عن مقتل ٤، جار] تحديدهم وبحوزتهم كمية من المتفجرات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز