عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نكشف آليات مواجهة الخروقات المهنية والسوشيال ميديا خلال شهر

نكشف آليات مواجهة الخروقات المهنية والسوشيال ميديا خلال شهر
نكشف آليات مواجهة الخروقات المهنية والسوشيال ميديا خلال شهر

كتبت - هند عزام

الحبس والغرامة عقوبة المخالفين.. وسعدة: تم الاتفاق مع الأعلى للإعلام لضبط المنظومة



كشف طارق سعدة، القائم بأعمال نقيب الإعلاميين، عن آليات مواجهة وتصحيح مسار الإعلام والسوشيال ميديا خلال شهر.

وعن مواجهه فوضى السوشيال ميديا ووسائل الاتصال التي خالفت قواعد المهنة قال سعدة في تصريحات خاصة لـ"بوابة روزاليوسف": قانون تنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين، يتضمن الإعلام الإلكتروني ومواجهه "السوشيال ميديا"، ولا بد أن يطبق بحزم خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن أي صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي تزيد على 5 آلاف مشترك تحاسب بقانون الوسيلة الإعلامية.

ولفت سعدة إلى أن الفترة القادمة وخلال شهر سيتم تنظيم الإعلام والقضاء على الفوضى، وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد.

وقال سعدة: إنه لن يسمح بممارسة المهنة دون القيد في النقابة أو الحصول على ترخيص ومن يخالف سيعرض نفسه للحبس الفوري لمده 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه مع غلق القناة المخالفة، وذلك وفقاً لمواد القانون "88" و"89".

وأكد سعدة أنه ستتم مخاطبة جميع القنوات لتقنين أوضاع العاملين بها، أما الإجراءات الخاصة بالإعلام الإلكتروني يحاسبه المجلس الأعلى للإعلام، ومن بينها قنوات "اليوتيوب"، والتي يجب أن تحصل على تراخيص.

وقال، إنه سلم المجلس نسخة لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، وتم الاتفاق على مخاطبة القنوات لتنفيذها وتتضمن حقوق وواجبات الإعلامي والتحقق من المعلومة من المصدر وعدم تداول الأخبار الكاذبة وإلا تعرض للعقوبة.

وأشار سعدة إلى أنه يتم تسليم ميثاق الشرف ومدونة السلوك لكل من يحصل على عضوية النقابة أو ترخيص مزاولة المهنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز