عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صفعة لـ"الحمدين".. إلغاء احتكار "bein sport" المباريات الآسيوية بالسعودية

صفعة لـ"الحمدين".. إلغاء احتكار "bein sport" المباريات الآسيوية بالسعودية
صفعة لـ"الحمدين".. إلغاء احتكار "bein sport" المباريات الآسيوية بالسعودية

كتب - هند عزام

تلقى تنظيم الحمدين وقناةbein sport  ضربة جديدة كشفها موقع قطريليكس على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وتضمن التقرير ان  الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وجه صفعة قوية لمجموعة القنوات الموالية لتنظيم الحمدين، بعد إلغاء احتكارها للبطولات الآسيوية داخل المملكة العربية السعودية.



وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم، إنه تلقى خطابا من نظيره الآسيوي، أعلن فيه الأخير إلغاء احتكار قنوات Bein Sports لحقوق نقل مباريات بطولات القارة الآسيوية في السعودية.

وقال الاتحاد السعودي في بيان له، إن نظيره الآسيوي اتخذ هذا القرار "بناء على ما اطلع عليه من مخاطبات وأسباب قانونية تضمنت عدم قانونية بثBein Sports في المملكة للمخالفات القانونية والنظامية الجسيمة التي ارتكبتها وعدم قدرتها على استخراج التراخيص اللازمة للوفاء بالتزاماتها تجاه نقل مسابقات الاتحاد الآسيوي للمتابعين والمشاهدين في المملكة".

وقال الاتحاد السعودي في بيانه إن نظيره الآسيوي أبلغه أن نقل المباريات التي ستلعب في المملكة سيتحول إلى منصات الاتحاد الآسيوي ابتداء من مباراة الهلال والدحيل، الثلاثاء، على أن تلتزم السعودية بتوفير طاقم النقل المصاحب.

ورحب الاتحاد السعودي بالقرار، معتبرا أنه يأتي في مصلحة المشاهد، ومتهما القناة بإدخال السياسة في عملية نقل المباريات.

وواجهت "بي إن سبورتس" غرامات مالية كبيرة في السعودية بسبب ممارساتها الاحتكارية، حيث أصدرت الهيئة العامة للمنافسة بالسعودية 20 أغسطس 2018، قرارًا بتغريمها 10 ملايين ريال، وإلغاء ترخيص الشركة في المملكة نهائيا، مع إلزامها برد جميع المكاسب التي حققتها نتيجة انتهاكها لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

وسارعت قطر بجنون إلى إنفاق المليارات، لتحويل نفسها إلى لاعب كبير في كرة القدم بالعالم، ولكسب عقول وقلوب المشجعين، عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" التي احتكرت حقوق بث البطولات الرياضية الإقليمية والعالمية، إذ ضخت مؤخرا مبلغ 156 مليون يورو متجاهلة الخسائر الفادحة التي تتعرض لها الشبكة.

الأموال الجديدة التي ضخها تنظيم الحمدين لشبكة قنوات "بي إن سبورتس" تؤكد أن الهوس ليس بالرياضة نفسها بل باستغلالها كأداة، فرغم معاناة الاقتصاد القطري ونقص السيولة إلا أن إمارة الإرهاب تسعى لتنفيذ مآربها المشبوهة، تاركة المواطنين القطريين يتحملون أضرارا جانبية في لعبة السلطة التي يمارسها تميم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز