عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24 .. 9 قرارات رئاسية في ختام ملتقى الشباب العربي والأفريقي‎

نشرة 24 .. 9 قرارات رئاسية في ختام ملتقى الشباب العربي والأفريقي‎
نشرة 24 .. 9 قرارات رئاسية في ختام ملتقى الشباب العربي والأفريقي‎

كتب - بوابة روز اليوسف
نشرت بوابة روزاليوسف عددا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على أسها  إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي 9 قرارات في ختام ملتقى الشباب العربي الأفريقي، وصعود الزمالك لدور الثمانية في بطولة الكونفدرالية.
 
 

9 قرارات رئاسية في ختام ملتقي الشباب العربي الأفريقي



أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن 9 قرارات هامة في ختام جلسات ملتقى الشباب العربي الأفريقي بأسوان.  
 
 
 

السيسي: مصر نقطة التلاقي بين التاريخ والمستقبل.. بين إفريقيا والعرب

أبرزت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، كلمة الرئيس السيسي في افتتاح ملتقى الشباب العربي الإفريقي، الذي يقام حالياً في مدينة أسوان.
 

 

 
لخص الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعه في المائدة المستديرة التي تحمل عنوان وادي النيل ممر للتكامل الافريقي والعربي، فى ثلاث نقط يجب التوصل اليها لتحسين البنية التحتية في الدول العربية والإفريقية.
 
 
 

السيسي: وسائل التواصل الاجتماعي تمثل تحدي كبير للدول

 
قال الرئيس عبد السيسي، إن وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال وحجم الاستهداف للدولة الوطنية، يمثل تحدي كبير على المستوى العربي والافريقي، ويجب أن ننتبه للنتائج لكل أزمة في كل دولة.
 
 
 
 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن توافر الإرادة السياسية تتيح تمكين المرأة وإتاحة الفرص أمام الشباب.
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن مصر تمتلك مناطق صناعية تابعة للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، مؤهلة بكل ما تتطلبه المناطق الصناعية من بنية أساسية وكهرباء وغاز، وبنية تشريعية مناسبة تساهم في جذب الاستثمار.
 
 
 
كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من الشباب العرب والأفارقة خلال الجلسة الختامية لملتقى الشباب العربي والأفريقي بأسوان. 
 

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأسيس مجلس إطلاق مبادرة للقضاء على فيروس "سي" لمليون إفريقي.

 
 
هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، حضور ملتقى الشباب العربي والإفريقي على نجاح الملتقى والأجواء الإيجابية المفعمة بالأمل التي تواجدت على مدار يومين متتاليين. 
 
 
حرص الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، يرافقه الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، و الدكتور خالد العناني وزير الآثار، على القيام بجولة تفقدية مساء أمس السبت، لعدد من المناطق الأثرية بأسوان عقب انتهاء احتفالية بمناسبة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي علي هامش ملتقي الشباب العربي الأفريقي.
 
يتوجه سامح شكري وزير الخارجية، مساء غد الاثنين 18 مارس الجاري، إلى العاصمة العُمّانية مسقط للمشاركة في أعمال الدورة الرابعة عشر للجنة المصرية العُمانية المشتركة، والتي تُعقد خلال يومي 18 و19 مارس الجاري برئاسة وزيريّ خارجية البلديّن.
 
 
 
برعاية كريمة من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تنطلق، يوم السبت القادم الموافق 23 / 3 / 2019م، فعاليات المسابقة العالمية السادسة والعشرين للقرآن الكريم بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين ، وقد بلغ عدد المتسابقين والمحكمين (77) متسابقًا ومحكمًا من (51) دولة ، منهم (60) متسابقًا من مختلف دول العالم ، و(6) متسابقين مصريين، و(11) محكما منهم (5) محكمين من خارج جمهورية مصر العربية.
 
 
 
تضمنت الجلسة الأولى من منتدى الشباب المنعقد بأسوان، نقاشًا موسعًا حول مستقبل ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر وإفريقيا، التي أنجزت مصر فيها خطوات ملموسة جعلتها في مقدمة الدول العربية والأفريقية وفقًا لموقع (startups ranking) المختص بتصنيف الشركات الناشئة (startups).
 
 
 
تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مع مضيفه نصر حسين داي الجزائري، سلبيا، في المباراة التي جمعتهما على ملعب 5 جويلية 1962، في الجولة السادسة من المجموعة الرابعة ببطولة كأس الإتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".
 
 
هنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب على تأهل الفريق الأول لكرة القدم إلى دور الثمانية في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على نادي شبيبة الساورة الجزائري بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت أمس على استاد برج العرب بالإسكندرية.

 

موجز الرابعة.. فعاليات هامة بمنتدى الشباب العربى والأفريقى بأسوان بحضور السيسى

 

 

 

 

نشرت بوابة روزاليوسف خلال اليوم عدد من الأخبار الهامة في مصر والعالم أهمها : الرئيس السيسي يدعو لعقد نسخة ربع سنوية لمؤتمرات الشباب.

كما نشرت البوابة العديد من الأخبار الهامة منها: وزيرة الصحة تعلن ابتكارعلاج للملاريا وانتاج 3 طن يومياً ليكفي دول افريقيا.

وإليكم أهم الأنباء في بوابة روزاليوسف الإلكترونية بالفترة الصباحية:

 

عاجل.. السيسي يدعو لعقد نسخة ربع سنوية لمؤتمرات الشباب

 دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعقد نسخة من مؤتمرات الشباب، ربع سنوية، كل ثلاثة أشهر، مهما كانت الأمور التي تشغلنا .

 

الرئيس السيسي يطلع على أنشطة عدد من شباب رواد الأعمال في مصر (صور)

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، الجناح الاقتصادي على هامش أعمال ملتقى الشباب العربي- الإفريقي بأسوان.

 

السيسي يدعو لمشاركة الدول المتقدمة في صناعة البحث العلمي (فيديو)

قال الرئيس السيسي، خلال مداخلة له في جلسة نقاشية بعنوان مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية، "اذا كنا مش قادرين نحط الصناعة دي هنا على نفس مستوى الدول المتقدمة نتشارك معاهم".

 

عاجل..وزيرة الصحة تعلن ابتكارعلاج للملاريا وانتاج 3 طن يومياً ليكفي دول افريقيا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم ابتكار علاج للملاريا تمت الموافقة عليه من منظمة الصحة العالمية، وحصل على الاعتماد الدولي.

 

القوات البحرية تنقذ سائحين فرنسيين من الغرق جنوب البحر الأحمر

في إطار جهود القوات المسلحة في أعمال البحث والإنقاذ تلقت القوات البحرية إشارة استغاثة من لنش شراعي فرنسي الجنسية بجنوب البحر الأحمر يتعرض لحالة غرق نظرًا لسوء الأحوال الجومائية.

 

وزير التموين: "مفيش حد يستحق الدعم هيتشال من البطاقات"

اكد الدكتور علي المصيلحي وزير  التموين والتجارة الداخلية عدم حذف اي مواطن من منظومة الدعم  طالما من المستحقين وان ما تقوم به الوزارة حاليا تنقية البطاقات واستبعاد غير المستحقين: "مفيش حد هيتشال من دعم البطاقات وهو مستحق" .

 

عاجل ..وزير النقل يقيل نائب رئيس هيئة السكة الحديد

أمر المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بإقالة مصطفى سلطان، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الشئون المالية.

 

التعليم: إعلان نتيجة مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين اليوم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انه سيتم إعلان نتيجة مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين والبالغ عددهم 46 ألفًا و940 معلمًا، مساء اليوم الأحد على موقع الوزارة الإلكتروني، كما سيتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

 

نقيب الصحفيين يوجه رسالة شكر لأعضاء الجمعية العمومية

أرسل الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والفائز بمقعد نقيب الصحفيين في الانتخابات التي أجريت مساء الجمعة sms لأعضاء الجمعية العمومية.

 

تشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة نصر حسين داي

استقر السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، على تشكيل الفريق لمواجهة نصر حسين داي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز