عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح معرض الفائزين بمسابقة "ياسمين السمرة" بساقية الصاوي

افتتاح معرض الفائزين بمسابقة "ياسمين السمرة" بساقية الصاوي
افتتاح معرض الفائزين بمسابقة "ياسمين السمرة" بساقية الصاوي

كتب - محمد خضير

افتتحت هناء السادات، رئيس مجلس أمناء مؤسسة ياسمين السمرة الخيرية لرعاية مرضى انحلال الجلد الفقاعي، والمهندس محمد عبدالمنعم الصاوي، بقاعة الأرض بساقية عبدالمنعم الصاوي بالزمالك؛ المعرض الفني للأطفال الفائزين في النسخة الخامسة من مسابقة ياسمين السمرة للفنون التشكيلية للأطفال أقل من 15 سنة، والتي أقيمت في شهر نوفمبر من العام الماضي.



ضم المعرض أكثر من مئة عمل فني متنوع للأطفال العشرين الفائزين في المسابقة، وبعد الافتتاح تفقدت السيدة: هناء السادات، بصحبة المهندس: محمد الصاوي، الأعمال المعروضة بصحبة الأطفال، وفي نهاية الجولة التقطوا مجموعة من الصور التذكارية مع الأطفال.

 وتشجيعًا منها للأطفال المشاركين قامت هناء السادات بشراء مجموعة من الأعمال الفنية المتميزة، وحثت الأطفال على ضرورة أن يسعى كل طفل ليكون له معرض خاص به، على غرار ما كانت تفعل ابنتها ياسمين السمرة.

يذكر أن ياسمين السمرة هي أصغر فنانة كاريكاتير في مصر، ولدت عام 1997، وتوفيت عام 2012، وعمرها 15 عامًا؛ بسبب مرض الجلد الفقاعي، وهو مرض نادر ولم يتم التوصل لعلاج له حتى الآن، لكن بعزيمتها استطاعت ياسمين أن تتناسى المرض من خلال الرسم والتفوق الدراسي، وقررت والدتها أن تشجع موهبتها بإقامة 3 معارض بساقية الصاوي في أعوام 2007 و2009 و2011.

وافتتح معارضها فنان الكاريكاتير الراحل مصطفى حسين والفنان: مصطفى الرزاز والمهندس: محمد الصاوي، وكانت تتبرع ياسمين بدخل لوحاتها الفنية للأطفال المصابين بنفس المرض في القصر العيني، وبعد وفاتها قررت والدتها إنشاء مؤسسة تحمل اسمها لدعم المرضى ومكافحة هذا المرض النادر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز