عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسبوع ثقافي للطفل بفرع ثقافة أسوان

أسبوع ثقافي للطفل بفرع ثقافة أسوان
أسبوع ثقافي للطفل بفرع ثقافة أسوان

كتب - محمد خضير

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات الأسبوع الثقافي لقسم ثقافة الطفل بفرع ثقافة أسوان، حيث تضمن الأسبوع ورشة عمل فنية هدية للأم "شنط بالكروشيه والجينز" للمدربة أسماء يحيى بمشاركة طالبات مدرسة أسوان الثانوية بنات والفصول الملحقة الإعدادية.



وعقدت بقصر أسوان محاضرة "أهمية اكتساب مهارات سوق العمل لمواجهة تحديات المستقبل" ألقتها زينب حسن، وأشارت إلى انه يمكن تصنيف المهارات الضرورية التي يتم اكتسابها لمواجهة التحديات ورسم صورة جديدة إلى المستقبل إلى نوعين.

وتعد مهمة لأداء الدور الوظيف حيث تمكن حاملها من القيام بأعمال متخصصة، ومهارات من خلال الحياة اليومية والتواصل والتفاعل مع الآخرين والقدرة على التكيف مع الظروف، إلى جانب معرض منتجات ورشة العمل الفنية.

وأقام قصر ثقافة العقاد ورشة عمل زراعية فنية دمج الأسوياء مع أصحاب الهمم "زراعة وتجميل أصيص بالزلط" للمدربة مي عبد الهادي، ومعرض منتجات الورشة، وذلك بمدرسة سنية طه الابتدائية.

 

 

وعقد بيت ثقافة دراو محاضرة "الأم في القرآن والسنة" ألقتها تغريد مصطفى بمدرسة دراو الإعدادية، قالت لقد عنى القرآن الكريم بالأم عناية خاصة، وأوصى بالاهتمام بها، حيث أنها تتحمل الكثير كي يحيا ويسعد أبناؤها.

وأضافت لقد أمر الله سبحانه وتعالى ببرها وحرم عقوقها، وعلق رضاه برضاها، كما أمر الدين بحسن صحبتها ومعاملتها بالحسنى وعرفاناً بالفضل، رداً للجميل، وحث النبي "صلى الله عليه وسلم"، على الوصية بالأم، لأن الأم أكثر شفقة وأكثر عطفاً لأنها هي التي تحملت آلام الحمل والوضع والرعاية والتربية، فهي أولى من غيرها بحسن المصاحبة، ورد الجميل.

وعقدت مكتبة الحجز محاضرة "دور المرأة في الكفاح الوطني إبان ثورة 19" ألقاها سيد عبد الرحيم بمدرسة النصر، حيث أشار إلى المشاركة الإيجابية النسائية التي ظهرت بها المرأة في ثورة 19 في صورة لم يعتدها المجتمع، بخروجهن لأول مرة في المظاهرات الحاشدة والمنظمة إلى الشوارع التي أسهمت إسهاماً عظيماً في إشعال جذوة الثورة ومن النساء المشاركات في الثور "صفية زعلول وهدى شعراوي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز