عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لا يعرف للموت حرمة.. يهاجم "ماكين" بعد 7 أشهر من وفاته

لا يعرف للموت حرمة.. يهاجم "ماكين" بعد 7 أشهر من وفاته
لا يعرف للموت حرمة.. يهاجم "ماكين" بعد 7 أشهر من وفاته

كتب - عادل عبدالمحسن

بعد سبعة أشهر من وفاة السناتور الراحل جون ماكين بمرض السرطان.. استمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مهاجمته.



وكرر الرئيس الأمريكي ازدراءه الواضح لماكين في تغريدة عاصفة في نهاية الأسبوع، وتضاعف من تعليقاته التي قوبلت برد فعل عنيف خلال اجتماع مع الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو يوم الثلاثاء. وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض "لم أكن من عشاق جون ماكين ولن أكون أبدا."

وواصل ترامب بصفحته على تويتر الأحد الماضي انتقاده لماكين؛ بسبب وعده بدعم إلغاء نظام التأمين الصحي الشامل "أوباما كير" في عام 2017، ودوره في تعميم ملف ستيل، غير المؤكد. وزعم سوء السلوك بين حملة ترامب الرئاسية والحكومة الروسية خلال الانتخابات.

وفي تغريدة لاحقة، واصل الرئيس وقال: ثبت للتو في أوراق المحكمة أن جون ماكين أرسل ملفًا مزيفًا إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي والإعلام، على أمل أن يكون مطبوعًا قبل الانتخابات. هو والديمقراطيون، عملوا معا، وفشلوا (كالعادة). حتى الأخبار رفضت هذه القمامة!

وقبل موته، قال ماكين إنه نبه مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي آنذاك جيمس كومي بالملف الاستفزازي، لكن فقط عندما اكتشفه بعد انتخابات عام 2016. وأكدت وثيقة تم الكشف عنها في سبتمبر من قبل عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق بيل بريستاب، أن المكتب تلقى نسخة من الصفحات الـ33 الأولى من الملف في ديسمبر 2016 من ماكين، وفقًا لما ذكره بلومبرج.

وقامت ميجان ماكين، ابنة السناتور، والمشاركة في برنامج "ذا فيو"، بالرد على الرئيس خلال جزء عاطفي من برنامجها، مدعية أن تعليقات ترامب وضعتها في وضع "غير مريح".

وقالت "إنه يقضي عطلة نهاية الأسبوع في هوس الرجال العظماء لأنه يعرف ذلك، وأنا أعلم ذلك، وكلهم يعلمون أنه لن تكون رجلاً عظيماً". وتقضي حياتك في عطلات نهاية الأسبوع، وليس مع عائلتك، أو أصدقائك، ولكن الهوس "الهوس على الرجال العظماء الذي لا يمكن أن ترقى إليه" هذا يخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته عن حياته المثيرة للشفقة.

وتابعت: "أشعر بصدق بالعطف على أسرته. لا أستطيع أن أتخيل وجود أب يقوم بهذا في عطلة نهاية الأسبوع.

كما شاركت صورة على إنستجرام لرسوم كاريكاتورية من تورنتو ستار، التي صورت ميداليات والدها الراحل العسكرية إلى جانب مجموعة من اللهايات تحت عنوان "دونالد ترامب".

 https://www.instagram.com/p/BvLCz66DpSd/?utm_source=ig_embed

https://www.instagram.com/p/BvFKTOTFxKP/?utm_source=ig_embed

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز