عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القنصل العام في سيدني يشارك في افتتاح كنيسة سان مارك للأقباط الكاثوليك

القنصل العام في سيدني يشارك في افتتاح كنيسة سان مارك للأقباط الكاثوليك
القنصل العام في سيدني يشارك في افتتاح كنيسة سان مارك للأقباط الكاثوليك

كتب - بوابة روز اليوسف

ياسر عابد يحضر حفل استقبال بمناسبة مرور 50 عاماً على افتتاح أول كنيسة قبطية أرثوذكسية



شارك قنصل عام جمهورية مصر العربية في سيدني ياسر عابد، وقرينته، في افتتاح كنيسة سان مارك، التي تعد أول كنيسة للأقباط الكاثوليك في سيدني.

واستهل عابد زيارته للكنيسة الجديدة بتهنئة البطريرك إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، على الافتتاح، مشيراً إلى أن مناسبة اليوم تُعدُ تتويجاً لجهوده، وكذلك لجهود الأب أندراوس فرج راعي الكنيسة القبطية الكاثوليكية في سيدني.

وحضر قنصل عام جمهورية مصر العربية في سيدني القداس الذي أقامته الكنيسة وترأسه البطريرك إبراهيم إسحق، لتدشين الكنيسة.

وقام البطريرك بنعي ضحايا الإرهاب بالمسجدين في مدينة كريس تشيرش النيوزيلندية. كما قام عابد بجولة في أنحاء الكنيسة بصحبة البطريرك إبراهيم إسحق، حيث تم شرح جميع الخدمات التي تقدمها الكنيسة.

وفي هذا الإطار، عاود قنصل عام جمهورية مصر العربية في سيدني تأكيد ضرورة استمرار تشجيع الكنيسة القبطية الكاثوليكية للشباب للتواصل مع القنصلية بهدف الترويج للرحلات التي تنظمها وزارة الهجرة والمصريين في الخارج لأبناء الجيلين الثاني والثالث.

من ناحية أخرى، شارك القنصل العام وقرينته بناءً على دعوة الأنبا دانييل، راعي إيبراشية سيدني وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، في القداس وحفل الاستقبال الذي أقامته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمناسبة مرور خمسين عاماً على افتتاح أول كنيسة قبطية أرثوذكسية بسيدني؛ وقد حضر أيضًا رئيس الوزراء الأسترالي.

وهنأ عابد الأنبا دانييل بمناسبة مرور 50 عاماً منذ افتتاح أول كنيسة قبطية أرثوذكسية في سيدني، مشيراً إلى أن التوسعة التي شهدتها الكنائس القبطية، والعدد المتزايد للآباء الكهنة يعكس الجهود الحثيثة التي قام بها نيافته.

وتناول الأنبا دانييل راعي الإيبراشية في كلمته، الجهود التي تقوم بها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية حالياً لخدمة رعاياها، وتاريخ الكنيسة القبطية، مختتماً كلمته بالطلب من رئيس الوزراء أن يستمر في حماية الحرية الدينية ودور العبادة.

وأضاف عابد أن القُداس تضمن كلمة للأنبا دانييل رئيس دير القديس شنودة بسيدني، تناول فيها الترحيب بكل من رئيس الوزراء الأسترالي والقنصل العام، مشيراً إلى تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في أستراليا، ومعرباً عن أسفه وتعازيه تجاه ضحايا الإرهاب الذي وقع على مسجدين في مدينة كرايس تشيرش بنيوزيلندا، وعن أمله في عدم تكرار مثل تلك الحوادث في أي مكان في العالم، وقام الحضور بالوقوف دقيقة حدادا على ضحايا الحادث.

وأشار القنصل العام إلى أن رئيس الوزراء الاسترالي هنأ الجميع بمناسبة مرور 50 عاماً منذ افتتاح أول كنيسة قبطية أرثوذكسية في سيدني، مشيراً إلى أن الجالية المصرية في استراليا تعتبر من الجاليات الأكثر نجاحاً ومساهمةً في الرفاهية والاستقرار الأسترالي، والتزاماً بالقانون.

كما أوضح أن الهجوم الإرهابي في كرايس تشيرش لا بد أن يعلمنا جميعاً أن ندعم قيم التسامح، ونكافح العنف والإرهاب والتطرف في جميع أنحاء العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز