عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بريطاني يهتف ضد المسلمين في قطار لندن ..والركاب يعترضون (فيديو)

بريطاني يهتف ضد المسلمين في قطار لندن ..والركاب يعترضون (فيديو)
بريطاني يهتف ضد المسلمين في قطار لندن ..والركاب يعترضون (فيديو)

كتب - عادل عبدالمحسن

 قوبلت تصرفات عنصرية من عامل بناء باستهجان ركاب قطار في العاصمة البريطانية لندن، عندما وتم تصويره وهو يهتف معبرًا عن كراهيته للمسلمين بعد أيام قليلة من الهجمات الإرهابية في المساجد في نيوزيلندا والتي أسفرت عن مقتل 50 شخصًا.



وأفادت صحيفة "مترو" البريطانية أن مقاطع فيديو ظهرت للرجل الذي أطلق العنان لألفاظه الشاذة حول الهجمات ضد المسلمين، عندما بدأت أسر ضحايا المذبحة الحداد في دفن موتاهم على نيوزيلندا.

وأجبر ركاب ساعة الذروة على الاستماع إلى ألفاظه العدائية ضد المسلمين بعد أيام فقط من مذبحة تفوق 50 مسلمًا من المصلين في مسجدين بمدينة كرايستشيرش النيوزيلندية.

  وقال العامل الذي يرتدى سترة واقية من الرصاص: إنه "لا يستطيع انتظار قدوم القطار واستقلاله دون أن ينتابه القلق من أن مسلماً سوف يفجره".

كانت مقاطع الفيديو قد التقطت للراكب داخل قطار بالقرب من ويست كرويدون متجهًا إلى لندن حوالي الساعة 6 مساءً أمس.

وفي اللقطات، يظهر الرجل في حالة سكر، بينما يجلس الركاب الآخرون من حوله بشكل غير مريح ويبدو أن بعضهم يبتعد، ويشير الرجل، وهو يقف في الممر، إلى الهجمات الإرهابية النيوزيلندية وهو يتكلم لعدة دقائق.

ويمكن سماعه أن يقسم بإسهاب، قبل أن يقول: "من يظنون أنهم؟ مجرد قتلهم، لقد قُتل تسعة وأربعون مسلمًا في ذلك اليوم، وكنت مثل" تعال يا صديق عليك أن تفعل ذلك ".

وفي اللقطات، يمكن رؤيته وهو يصنع إيماءات مسيئة، مذهل قليلًا، ويتعجب من تراثه البريطاني وعائلته العسكرية.

ولا أستطيع الوقوف مع المسلمين" ويمكن سماعه يقول، في إشارة مرة أخرى إلى هجمات كرايستشيرش. "Ragheads" أنا أسميها. أنا عنصري. "

ويمكن سماع ركاب آخرين يوجهون له اللوم قائلين له: "هذا خطأ" وليس هناك مبرر له.

وقال أحد الركاب لــ"صحيفة ميل أونلاين": إن الرجل استقل القطار في منتصف الطريق إلى كندا ووتر.

وأوضح الراكب أنهم اعتقدوا أنه يمزح في البداية لأنه كان يخدع نفسه، لقد ادعوا أنه تحدوه على آرائه المليئة بالكراهية، وقالوا له إنه لا يستطيع "أن يتمنى موت مجموعات من الناس"

وتابع الراكب لصحيفة "ميل": "لا يمكنك المشي حول لندن ليقول هذه الأشياء. من الأشياء التي كان يقولها في القطار، أعتقد أنه شخص قادر على قتل مسلم".

"عندما يكون الناس في حالة سكر، عليك أن تفهم طبيعتها الحقيقية، إذا كانت لديه فرصة لقتل مسلم والابتعاد عنه"

وأضاف الشهود أنها وآخرون يخشون أن يؤدي التدخل إلى قتال، لكنهم أضافوا أن الركاب الآخرين كانوا غير مرتاحين وأن أحد الرجال قد نهض ومشى قبل أن ينزل الرجل في محطة كندا للمياه.

وقالت شرطة النقل البريطانية عن لقطات قطار لندن: "شرطة النقل البريطانية على علم بمشاهدة "فيديو" على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر حادثة سوء معاملة عنصرية في" لندن أوفر جراوند".

"نحن نأخذ جميع التقارير على محمل الجد ونطلب من أي شخص شاهد ما حدث، أو لديه أي معلومات، أن يتصل بـ BTP عن طريق الرسائل النصية 61016 أو الاتصال على 0800 40 50 40 نقلاً عن المرجع 800 من 19/03/19".

يذكر أن هذه اللقطات قد ظهرت بينما بدأت الأسر المسلمة الحزينة في نيوزيلندا في دفن أحبائها، لا تزال الأمة في حالة حداد بعد الهجوم الإرهابي المميت على مسجدين في كرايستشيرش أسفر عن مقتل 50 شخصًا. 

وكان المسلح في الهجمات، وهو أعنف إطلاق نار جماعي لنيوزيلندا، قد بث وجهات نظره ذات التفوق الأبيض في بيان رسمي وبث المذبحة على"Facebook" أثناء قيامه بإطلاق النار على المصلين.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز