عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المقداد: لا حدود أمام دمشق لاستعادة الجولان...وندرس كافة الاحتمالات

المقداد: لا حدود أمام دمشق لاستعادة الجولان...وندرس كافة الاحتمالات
المقداد: لا حدود أمام دمشق لاستعادة الجولان...وندرس كافة الاحتمالات

كتب - بوابة روز اليوسف

قال فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السورية ، إنه لا حدود أمام دمشق لاستعادة الجولان والقيادة السورية تدرس كل الاحتمالات.



وأشار المقداد في مقابلة له على قناة "الميادين"، إلى أنه "يحق لدمشق استخدام الأساليب السلمية والكفاح المسلح بكل أشكاله لتحرير أراضيها".

وأكد "لا مستقبل للاحتلال في الجولان السوري المحتل"، مضيفا أنه "لا حدود أمام دمشق لاستعادة الجولان والقيادة السورية تدرس كل الاحتمالات".

ولفت المسؤول السوري إلى أن "أهل الجولان هم الأبطال الذين نتطلع إليهم لنيل الحرية والاستقلال"، واعتبر أن "ترامب يمثل عتاة الصهاينة وأكبر دولة مارقة ترعى الإرهاب وتتحدى القرارات الأممية… فالإدارة الأمريكية تتحدى قرارات الأمم المتحدة بشأن الجولان".

وغرد ترامب أمس الخميس، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه "بعد 52 عاماً حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافا كاملاً بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السوري المحتل التي تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لـ دولة إسرائيل واستقرار المنطقة".

وكان متحدث أممي، قد أعلن أمس الخميس، أن الأمم المتحدة "ملتزمة بجميع قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة "التي تنص على أن احتلال مرتفعات الجولان السورية من قبل إسرائيل هو عمل غير مشروع بموجب القانون الدولي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز