عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24.. "والي" تكلف الإدارة القانونية بسحب الاستشكال المقدم على حكم العلاوات.. و"الأولمبي" يضرب أمريكا بثنائية نظيفة

موجز 24.. "والي" تكلف الإدارة القانونية بسحب الاستشكال المقدم على حكم العلاوات.. و"الأولمبي" يضرب أمريكا بثنائية نظيفة
موجز 24.. "والي" تكلف الإدارة القانونية بسحب الاستشكال المقدم على حكم العلاوات.. و"الأولمبي" يضرب أمريكا بثنائية نظيفة

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت بوابة روزاليوسف خلال الساعات الماضية عدداً من التقارير والأخبار المهمة ومن بينها: "والي" تكلف الإدارة القانونية بسحب الاستشكال المقدم على حكم العلاوات.. ومميش: قناة السويس الجديدة لعبت دورا مهما في رفع تصنيف المنطقة الاقتصادية.. والمنتخب الأولمبي يضرب أمريكا بثنائية نظيفة.. وديًا.



 

"والي" تكلف الإدارة القانونية بسحب الاستشكال المقدم على حكم العلاوات

كلفت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، الإدارة القانونية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بسحب الاستشكال المقدم على حكم المحكمة الإدارية العليا بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

 

مميش: قناة السويس الجديدة لعبت دورًا مهمًا في رفع تصنيف المنطقة الاقتصادية

أكد مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة أن مشروع قناة السويس الجديدة لعب دورا مهما في رفع تصنيف المنطقة الاقتصادية للقناة، بفتح آفاق للاستفادة من حجم البضائع الضخم المار سنوياً عبر القناة، والذي يتجاوز المليار طن بضائع، لاسيما وأن قناة السويس تستوعب 10% من إجمالي حجم التجارة العالمية، و24.5% من حجم تجارة الحاويات العالمية، و100% من إجمالي تجارة الحاويات بين آسيا وأوروبا.

 

"الصحة" تحسم الجدل حول تطبيق نظام جديد للتكليف والنيابات للأطباء البشريين

تابعت وزارة الصحة والسكان باهتمام ما أثير على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تطبيق نظام جديد للتكليف والنيابات الخاصة بالأطباء البشريين، الذي أظهر ردود أفعال متباينة على المقترح الذي تم طرحه.

 

 

سفير مصر بنيوزيلندا يشارك في مراسم دفن الشهداء المصريين‎

شارك سفير مصر بنيوزيلاندا السفير طارق الوسيمى، في مراسم دفن الشهداء المصريين من ضحايا حادث المسجدين وكذا في صلاة الجمعة التي سبقت ذلك، وبحضور رئيسة الوزراء النيوزيلندية وعدد من المسئولين النيوزيلنديين وكبار المسئولين من مصر والدول العربية والإسلامية.

 

 

مستقبل وطن: تصريحات ترامب بشأن الجولان السورية تؤجج الصراع بالشرق الأوسط

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب: إن الصراعات داخل منطقة الشرق الأوسط لن تهدأ من دون كبح جماح الاحتلال الإسرائيلي، وإيجاد حلول سلمية لجميع الأزمات العالقة.

 

 

"المصرية للاتصالات": غدا تخصيص فروع للشركة لتسليم شرائح التابلت

أعلنت المصرية للاتصالات (WE) عن استمرار تسليم شرائح التابلت داخل فروع الشركة غدا السبت حيث خصصت الشركة فروعا لتسليم الشرائح المتبقية على مستوى الجمهورية، وذلك ابتداء من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.

 

 

أبو شقة: الاحتفال بثورة 19 احتفال لجميع أبناء الشعب المصري

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد: إن حزب الوفد يحتفل اليوم بذكرى ثورة 19 ومئوية الوفد، مشيراً إلى أن هذا الاحتفال هو احتفال لجميع أبناء الشعب المصري وهي ملك لكل المصريين.

 

 

رئيس البرلمان: ثورة 19 أسست للوحدة الوطنية والوفد حزب لكل المصريين

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن ثورة 19 شهدت تعانق الهلال والصليب، وأسست للوحدة الوطنية، وشهدت مشاركة الشعب، من خلال جمع التوقيعات، وهذا لم يحدث إلا في ثورة 19 وثورة 30 يونيو 2013 .

 

 

ذوو الهمم المشاركون في الملتقى العربي والإفريقي في زيارة لمجمع الأديان

نظمت وزارة الشباب والرياضة زيارة لمجمع الأديان بالقاهرة لمجموعة الوفود العربية والإفريقية المشاركة بالملتقى العربي والإفريقي لفنون ورياضات ذوي الإعاقة.

 

 

وديًا.. المنتخب الأولمبي يضرب أمريكا بثنائية نظيفة

فاز منتخب مصر الأولمبي على نظيره الأمريكي، بهدفين دون رد خلال المباراة الودية التي أقيمت بمدينة ألكانتي الإسبانية، وذلك في إطار المباريات الودية بمعسكر المنتخب استعدادًا لبطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التي تستضيفها مصر في نوفمبر المقبل والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

 

"موجز الرابعة"..4تريليونات جنيه تغير وجه مصر فى 6سنوات

 

 

 

"الحكومة توثق الإنجازات في كتاب "مصر ..مسيرة الإنجازات

أعدت الحكومة تقريراً تفصيليا فى كتاب حمل عنوان (مصر: مسيرة الإنجازات)، والذي يعرضُ موقف كافة المشروعات المًنفذة من نهاية يونيو 2014، تاريخُ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، حتى نهاية ديسمبر 2018، وكذا المشروعات المفتوحة، المستهدف إتمامها حتى 30 يونيو 2020، باستثمارات تجاوزت 4تريليونات جنيه . 

 

الحكومة: الداخلية تنجح في القضاء على 1516 بؤرة إرهابية والتصدي لـ1725 قضية هجرة غير شرعية

أكد مجلس  الوزراء أنه على المستوى الأمني، كان لجهود وزارة الداخلية الفضل الأكبر في رصد التنظيمات الإرهابية وتكثيف الضربات الاستباقية، من خلال استكمال منظومة المراقبة الأمنية وتفعيل منظومة البلاغات المميكنة الإلكترونية بإدارات شرطة النجدة، 

 

الحكومة: ارتفاع إيرادات الدولة بنسبة 80%

خلال الفترة من يوليو 2014 حتى ديسمبر 2018، ارتفع اجمالي ايرادات الدولة بنسبة 80%، حيث بلغت الايرادات 821.1 مليار جنيه، بموازنة 2018/2019،

 

الحكومة: القطاع العام يضاعف إيراداته من 51ملياراً إلى 101مليار جنيه

بلغت ايرادات شركات قطاع الاعمال العام 51 مليار جنيه، خلال العام 2013/2014، بينما وصلت الايرادات خلال العام 2017/2018 الى نحو 101 مليار جنيه. 

 

الوزراء: تعيين 1,05 مليون شخص راغب في العمل

خلال الفترة من يوليو 2014 حتى  ديسمبر 2018، تعيين 1,05 مليون شخص راغب في العمل، منهم 10,4 ألف من ذوي الاحتياجات الخاصة بسوق العمل الداخليّ، وتم تعيين 1,7 مليون راغب عمل بسوق العمل الخارجي

 

ضخ 819 مليار جنيه استثمارات حكومية في قطاع البترول

بدأت الدولة منذ يونيو 2014 في ضخ استثمارات هائلة بهذا القطاع الحيويّ؛ لتنفيذ مشروعات عديدة، حيث تم رصد استثمارات لقطاع البترول خلال الفترة من 2014 وحتى 2020 بقيمة 819 مليار جنيه، تم تنفيذ 66% منها حتى ديسمبر 2018، بواقع 79 مشروعاً بتكلفة 540 مليار جنيه

 

الوزراء:   813 مليار جنيه، استثمارات في مجال الإسكان

منذ يوليو 2014 عملت الدولة على توجيه استثمارات ضخمة لقطاع الإسكان سيصل إجمالي قيمتها حتى 2020 إلى نحو 813 مليار جنيه، حيث تم حتى ديسمبر 2018 تنفيذ 1019 مشروعاً

 

اختيار مركز البحوث الزراعية نقطة اتصال إقليمية لمنظمة "وايترو"

قال رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور محمد سليمان إنه تم اختيار المركز كنقطة اتصال إقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للرابطة العالمية لمنظمات البحوث الصناعية والتكنولوجية (وايترو).

 

وزيرة الهجرة تشارك في المراسم الرسمية لجنازة شهداء حادث المسجدين بنيوزيلندا

 السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج،شاركت  اليوم" الجمعة" وبحضور رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن في الجنازة الرسمية لشهداء الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدين بمدينة كرايستشيرش يوم الجمعة الماضي والذي راح ضحيته ٥٠ شهيدًا من بينهم 4 شهداء مصريين. 

 

محمد صلاح يعود لاهتمامات يوفنتوس الإيطالي

أفاد موقع "توتو ميركاتو" اليوم  "الجمعة" أن نادي يوفنتوس الإيطالي جدد اهتمامه بالحصول على خدمات نجم منتخب مصر، ونجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

محافظ الجيزة: غلق 40 منشآة طبية غير مرخصة وقطع المرافق عنها

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرارا بغلق 40 منشأة طبية مخالفة بـست مناطق بنطاق المحافظة لإدارتها بدون ترخيص وعدم توافر متخصصين فى البعض منهم بالاضافة إلى غلق جناحين للعمليات غير مؤهلين وملحقين بمراكز للولادة بالهرم و6 أكتوبر.

 

مسابقة للترويج لتاريخ وآثار القاهرة للعرض في "الأفريقية"

أعلن محافظ القاهرة، اللواء.خالد عبد العال، عن فتح باب الاشتراك فى مسابقة الأفلام القصيرة والتى تنظمها المحافظة، لإظهار الجوانب الإيجابية والصور الحضارية للعاصمة والتى سيتم عرضها بالشوارع والميادين الرئيسية من خلال شاشات عرض يتم نشرها بالميادين الرئيسية والحدائق ومراكز الشباب، أثناء فترة اقامة بطولة كأس الامم الأفريقية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز