عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

سياسيون: قراءة رئيس البرلمان مقال الدكتور غنيم حول التعديلات الدستورية تقديرا لقيمته

سياسيون: قراءة رئيس البرلمان مقال الدكتور غنيم حول التعديلات الدستورية تقديرا لقيمته
سياسيون: قراءة رئيس البرلمان مقال الدكتور غنيم حول التعديلات الدستورية تقديرا لقيمته

كتب - السيد علي

اكد سياسيون ان الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان ادار جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية بحرفية وشفافية في إظهار كافة الآراء حول التعديلات الدستورية.



 
وأشادوا بموقف الدكتور علي عبد العال وحرصه على قراءة مقال الدكتور محمد غنيم على النواب، لاطلاعهم على ملاحظاته التي كان قد دونها في مقال منشور باحدى الصحف، نظرا لتغيبه لظروفه الصحية، التي حالت دون تواجده في الجلسة المقررة.
 
 
واكد المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد والمرشح الرئاسي السابق، ان الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب ادار الحوار المجتمعي لجلسات الاستماع حول التعديلات الدستورية بمنتهى الديمقراطرية وأعطى كل المتواجدين الكلمة من رؤساء احزاب ورجال اعمال وعلماء ومفكرين.
واضاف موسى لــ"بوابة روزاليوسف"، ان هناك بعض الشخصيات التي لم نكن نتوقع حضورها لجلسات الحوار كانت موجودة لابداء رأيها فى التعديلات الدستورية، مضيفاً ان الدكتور علي عبد العال رجل دولة وعلق على بعض الملاحظات التي استفاد منها الجميع، معرباً عن فخره بحضور جلسة الحوار المجتمعي برئاسة الدكتور علي عبد العال لها.
وقال رئيس حزب الغد، ان الدكتور علي عبد العال راعى مبدأ الشفافية والديمقراطية في ادارة جلسات الحوار المجتمعي، وهذا ما حدث مع الدكتور محمد غنيم الذي منع مرضه من الحضور الى جلسات الحوار ، فأصر الدكتور علي عبد العال ان يقرأ رأي الدكتور غنيم من مقال مكتوب له في احدى الصحف عرض رأيه حول التعديلات الدستورية، وهذا دليل على مبدأ الديمقراطية والشفافية من رئيس مجلس النواب ان يستمع لكل الاراء.
 
 
 
وقال الدكتور ياسر الهضيبي استاذ القانون الدستوري، ونائب رئيس حزب الوفد، ان الدكتور علي عبد العال ادار جلسات الحوار الوطني احسن ما يكون وعلى افضل مستوى من الحكمة والهدوء والروية وتحمل النقد بشكل يخالف ادارته لجلسات مجلس النواب نفسه.
 
واضاف الهضيبي لبوابة روزاليوسف، ان عبد العال كان هادفاً فى حوراته وردوده وكان صابراً على المتحاورين جميعا، ولم يقاطع احدا مطلقاً ولم يقطع الكلمة على اي متحدث حتى لو تجاوز مدة العشر دقائق بشكل غير مسبوق.
ووجه نائب رئيس حزب الوفد الشكر للدكتور علي عبد العال، لادارته الجلسات بأمانة وثقة ومسؤولية، مشيراً إلى ان موقف الدكتور علي عبد العال تجاه الدكتور غنيم دليل على الحيادية والشفافية، وتقدير لقيمة الدكتور غنيم.
 
 
وفي ذات السياق قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، ان الدكتور علي عبد العال تفوق على نفسه وبعد جلوسه على مقعد رئاسة مجلس النواب اكتسب خبرات كبيرة، مضيفاً ان عبد العال ادار الجلسات باقتدار وبعلم وخبرة وحيادية شديدة، ونقل الى كل الحضور أنه يقوم بواجبه الى رئيس مجلس النواب، وممثل للشعب المصري وحريص على الاستماع الى كل وجهات النظر، وان تعطي لكل مشارك في الحوار المجتمعي فرصة التعبير عن رأيه وبدون مقاطعة.
 
واكد الشهابي لبوابة روزاليوسف، ان قرأة الدكتور علي عبد العال مقال الدكتور غنيم، يؤكد ان مجلس النواب مفتوح لكل الاراء حتى لو كان اصحاب هذه الاراء مرضى وشخصية علمية كبيرة مثل الدكتور غنيم وتلاوة مقاله رسالة مهمة ان البرلمان منفتح على كل الاراء ولا ينسى القامات المصرية الكبيرة حتى لو حال المرض بينه وبين الحضور للجلسات، فانه سيكون حاضراً من خلال مقاله المكتوب.
 
واشار رئيس حزب الجيل، الى ان الدكتور علي عبد العال ادار جلسات الحوار المجتمعى حول التعديلات الدستورية، بحرفية وذهن صاف وكانت متابع ومنصت، وتقييمه لادارة الحوار ممتازة جدا، مشيراً إلى أن تعليقه على بعض المناهضين للتعديلات الدستورية كان لديه سعة صدر وحسن استماع جيد واعطاء الفرصة كاملة لهم .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز