عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المصريون بالإمارات والعراق والبحرين يدلون بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

المصريون بالإمارات والعراق والبحرين يدلون بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية
المصريون بالإمارات والعراق والبحرين يدلون بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

توافد المواطنون من أبناء الجالية المصرية في دول الإمارات العربية المتحدة والعراق ومملكة البحرين على مقار السفارات المصرية اليوم الجمعة للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية . 
ففي الإمارات بدأ المواطنون من أبناء الجالية المصرية التوافد على مقر السفارة المصرية بأبوظبي والقنصلية بدبي للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية . 
وقال المستشار وائل فتحي القنصل العام بالإنابة بدبي والإمارات الشمالية - في تصريحات تلفزيونية اليوم - "إن الجالية المصرية في دبي والإمارات الشمالية أبهرتنا اليوم قبل بدء التصويت بالتواجد أمام اللجنة الانتخابية بأعداد كبيرة جدا، وهناك حرص كبير منهم على المشاركة المواطنين والإدلاء أصواتها في هذا الاستحقاق الانتخابي .
وأشار إلى أن هناك تعاونا إيجابيا من السلطات الإماراتية، حيث هناك تواصل مع الشرطة الإماراتية بتقديم كل التيسيرات والتسهيلات الممكنة لكبار السن والسيدات حتى يقوموا بواجبهم الانتخابي .
وفي العراق، فتحت سفارة مصر ببغداد أبوابها أمام أبناء الجالية للتصويت في الاستفتاء، وذلك وفقا لضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث يجرى الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، اليوم /الجمعة/ ولمدة ثلاثة أيام من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.
كما انطلقت عملية تصويت المصريين بالبحرين كذلك صباح اليوم بمقر السفارة النصرية بالمنامة للمشاركة فى هذا الاستحقاق الهام.
ويحق لكل مواطن مصري متواجد في الخارج التصويت في الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن الساري أو أصل بطاقة الرقم القومي سواء أكانت سارية أم لا.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز