عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل ساعة من إغلاق صناديق الاقتراع في أستراليا.. إقبال كثيف من المصريين

قبل ساعة من إغلاق صناديق الاقتراع في أستراليا.. إقبال كثيف من المصريين
قبل ساعة من إغلاق صناديق الاقتراع في أستراليا.. إقبال كثيف من المصريين

كتب - بوابة روز اليوسف

توافد المصريون في أستراليا، بكثافة، على صناديق الاقتراع في السفارة المصرية بسيدني وقنصلياتها في المدن الأسترالية الأخرى، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.



وكان التصويت قد بدأ بسيدني، منذ 9 ساعات، في التاسعة صباحًا، بالتوقيت المحلي لأستراليا، حيث يبلغ فارق التوقيت بين القاهرة وسيدني ثمان ساعات، وينتهي تصويت اليوم الأول بها التاسعة مساءً، بسيدني، الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة.

وشهد اليوم الأول إقبالا جيدا، مقارنةً بعدد الجالية المصرية بأستراليا. وبدأ الاستفتاء في التاسعة صباح اليوم، بعواصم العالم، بحسب توقيت كل دولة، ويستمر غدًا السبت وحتى التاسعة من مساء الأحد المقبل، وفق قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، التي حرصت على تفعيل القانون بإتاحة الفرصة لجموع المصريين في مختلف أنحاء العالم لممارسة حقهم الدستوري وواجبهم الوطني.

يذكر أن الاستفتاء في مصر يبدأ غداً السبت، ويستمر يومي الأحد والإثنين المقبلين، في حين تبدأ لجان الفرز عملها بنهاية اليوم الثالث،

 

 

 

 

وتتضمن التعديلات مزايا لكثيرة منها: تمييز إيجابي دائم للمرأة والشباب والأقباط وذوي الاحتياجات الخاصة والمصريين في الخارج، لضمان تمثيلهم في المجالس النيابية.

كما تستحدث التعديلات غرفة تشريعية ثانية، وهي مجلس الشيوخ، مع الحرص على حق الشباب في التواجد به، حيث وضع الدستور حدًّا أدنى لسن العضو به ٣٥ عامًا. وتسهم التعديلات في ترسيخ الاستقرار السياسي، بما يسهم في استكمال مشروعات التنمية، والبنية التحتية، والمشروعات القومية، ليبدأ المواطن المصري في جني ثمار، صبره وتضحياته السنوات الماضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز