عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المحافظون يدلون بأصواتهم في الاستفتاء ويتفقدون اللجان

المحافظون يدلون بأصواتهم في الاستفتاء ويتفقدون اللجان
المحافظون يدلون بأصواتهم في الاستفتاء ويتفقدون اللجان

أدلى عدد من المحافظين بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية صباح اليوم السبت، فى أول أيام الاستفتاء بالداخل.



ففي محافظة القاهرة، قال المحافظ خالد عبد العال- عقب الإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمعهد فتيات مصر الجديدة الأزهري- إن هناك 679 مركزا انتخابيا، تشمل 1388 لجنة فرعية بجميع الأحياء، بالإضافة إلى 44 لجنة عامة لأعمال فرز الأصوات، تكون جاهزة لاستقبال 7 ملايين و622 ألفا و722 ناخبا لهم حق التصويت على مستوى القاهرة، بالإضافة إلى 19 لجنة لاستقبال الوافدين من خارج القاهرة.

وأضاف أنه يتابع سير أعمال اللجان الخاصة بالاستفتاء، من خلال غرفة عمليات مركزية بالمحافظة، تضم قيادات من جميع الجهات المعنية؛ للتأكد من عدم وجود أي معوقات، مؤكدا أهمية مشاركة المواطنين والإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية.

وفي محافظة الإسكندرية، أكد المحافظ الدكتور عبد العزيز قنصوة، أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية أساس البناء السياسي للدولة المصرية، مناشدا المواطنين بالنزول والإدلاء بأصواتهم والمشاركة في هذا العرس الديمقراطي.

وقال قنصوة- عقب الإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدرسة الشهيد وليد صبحي العيص الابتدائية بسموحة- إنه تم تيسير كافة التسهيلات لجميع الناخبين، بكافة المقار الانتخابية.

ودعا المحافظ، الجميع- خاصة الشباب- لتشجيع وتوعية أهالينا البسطاء بأهمية المشاركة في الاستفتاء، والمساهمة في خروج هذا الاستحقاق السياسي الانتخابي، الذي يعد استحقاقا من الدرجة الأولى، بالمظهر اللائق بشعبنا ودولتنا أمام العالم أجمع.

وفي محافظة سوهاج، قال المحافظ الدكتور أحمد الأنصاري- عقب الإدلاء بصوته داخل لجنة المدرسة الثانوية العسكرية بمدينة سوهاج- إن عملية التصويت تسير بمنتهى الرقي وبشكل حضاري ومنظم، لافتا إلى أن الاستفتاء يجرى داخل 787 لجنة انتخابية بمختلف قرى ومراكز المحافظة، وعدد الناخبين يبلغ مليونين و977 ألفا و18 ناخبا لهم حق التصويت.

وأشار الأنصاري إلى انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام، إلى جانب غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن؛ لمتابعة عملية الاستفتاء على مدار اليوم، وتذليل كافة العقبات، مؤكداً تضافر جهود أجهزة المحافظة كافة؛ لتوفير جميع الإمكانيات اللازمة ومساعدة الناخبين وتوفير المناخ المناسب لهم؛ للإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.

وتفقد محافظ سوهاج اللجان الانتخابية بمدرسة الشيماء بحي شرق مدينة سوهاج، مشيراً إلى أن الخدمات الطبية والإسعافية على أعلى درجات الاستعداد.

وفي محافظة المنيا، قال المحافظ قاسم حسين إن إقبال المواطنين على اللجان الانتخابية للاستفتاء على التعديلات الدستورية في تزايد مستمر، في ظل استقرار كامل بكافة اللجان، تواجد قوات التأمين، وتوفير المناخ المناسب لهم للإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.

ودعا المحافظ- عقب الإدلاء بصوته في لجنة الفريق صفي الدين أبو شناف الثانوية- جميع أبناء المحافظة للتوجه إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم؛ لإظهار الوجه الحضاري للشعب المصري.

وفي سياق متصل، تفقد المحافظ عددا من اللجان والمقرات الانتخابية بالمنيا، ومنها لجنة فريق صفي الدين أبو شناف الثانوية، التي شهدت إقبالا كثيفا على التصويت، مدرسة الشهيد محمد وحيد حبشي، ولجنة المدرسة الفندقية الثانوية بمدينة المنيا.

ويبلغ عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت في المحافظة 3 ملايين و361 ألفا و337 ناخبا بكافة مراكز المحافظة، موزعين على 588 مركزا انتخابيا و13 لجنة عامة، و737 لجنة فرعية

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز