عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سعفان" يتابع سير "الاستفتاء" من غرفة العمليات المركزية

"سعفان" يتابع سير "الاستفتاء" من غرفة العمليات المركزية
"سعفان" يتابع سير "الاستفتاء" من غرفة العمليات المركزية

كتب - بوابة روز اليوسف

تفقد محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم السبت، غرفة العمليات المركزية، التي تم إنشاؤها بقرار وزاري بديوان عام الوزارة، تحت رئاسته المباشرة؛ لمتابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية لحظة بلحظة.



 

وأعطى الوزير تكليفات فورية لفريق العمل، بضرورة المتابعة اللحظية لكامل العملية الاستفتائية على مدار الثلاثة أيام "فترة الاستفتاء"، وإنشاء قاعدة بيانات على مستوى الجمهورية، موضحًا بها كافة الأرقام، وآلية الاستفتاء، ومشاركة وإقبال العمال لإبداء رأيهم في أماكن الاقتراع المحددة، وتكوين تقارير إحصائية أولًا بأول.

 

كما أصدر الوزير تعليمات لمديري مديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة، بإنشاء غرفة عمليات فرعية، برئاسة مدير كل مديرية؛ لإزالة أي مشكلات قد يواجهها العمال بالشركات والمصانع بالمنشآت التابعة للمديريات، بالإضافة إلى التواصل مع النقابات العمالية لمتابعة مشاركة العمال في الاستفتاء وتذليل أية عقبات قد تواجههم في إبداء رأيهم في أماكن الاقتراع.

 

وسوف تقوم مجموعات العمل بالمحافظات بالتنسيق مع الاتحادات العمالية الإقليمية والنقابات العامة على مستوى الجمهورية، والتواصل المباشر مع الغرفة المركزية، وعرض تقارير إحصائية أولًا بأول.

وقد وافت مديريات القوى العاملة بالمحافظات غرفة العمليات المركزية بالوزارة، بصور حية من الإقبال الجماهيري على عملية الاقتراع.

يذكر أن الإستفتاء على التعديلات الدستورية، قد بدأ اليوم السبت الموافق 20 أبريل، للمصريين في الداخل ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي بعد غد 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن الجدول الزمني المحدد للاقتراع.

ويبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع بالداخل؛ وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز، في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات، الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

 


 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز