عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بدء التصويت على التعديلات الدستورية باليوم الثالث

بدء التصويت على التعديلات الدستورية باليوم الثالث
بدء التصويت على التعديلات الدستورية باليوم الثالث

كتب - المحرر السياسي

توافد المصوتين على اللجان واليومين السابقين شهدا مشاركة كبيرة من مختلف مكونات الشعب المصري



 

بدأت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية، استقبال المصوتين، في مختلف محافظات مصر، في تمام التاسعة، من صباح اليوم، وينتهي الاستفتاء بانتهاء اليوم الثالث والأخير، بحلول التاسعة مساءً.

ويحق لرئيس اللجنة الانتخابية، مد التصويت في اللجان التي يتواجد مصوتين بحرمها، قبل التاسعة، وذلك بعد غلق الأبواب الرئيسية وتمكين من بحرم اللجنة قبل الموعد، من الإدلاء بصوته.

وانتهى بالأمس التصويت بالسفارات والقنصليات المصرية في الخارج، في التاسعة مساءً بحسب التوقيت المحلي لكل دولة، بعد أن شهدت لجان الخارج أقبال كبير في مختلف دول العالم، فيما شرعت اللجان المشرفة برئاسة رئيس البعثة الدبلوماسية بكل دولة في الفرز، وارسال النتائج للجنة العليا للانتخابات.

وشهدت لجان الاستفتاء في عدد كبير من المحافظات، توافد مئات المصوتين بكل لجنة، فيما تزداد الأعداد تدريجيًا مع حلول الظهيرة، وفق ما شوهد أمس وأمس الأول، اللذين شهدا حشود كبيرة للمصريين بمختلف اطيافهم ومراحلهم العمرية ومستوياتهم الثقافية.

 

 

وكان اللافت في اليومين الأول والثاني، هو حرص مواطنين على المشاركة، وهم على فراش المرض، وهو المشهد نادر الحدوث في اَي استحقاق ديمقراطي عالميًا.

كما كانت من بين المشاهد، حرص عروسين، على الذهاب للتصويت قبل بدء حفل زفافهما، حيث صوتت العروسة بفستان الزفاف الأبيض.

ورفع عمال العاصمة الادارية، شعار حي على الديمقراطية، وذهبوا في حشود للجان الاستفتاء.

وكانت المرأة في صدارة المشاركين، في اليومين الأول والثاني، كعادتها ملبية نداء الوطن، فيما كان واضحًا، مشاركة الشباب، في مشهد يعكس تحول تحسن في علاقة الشباب بالدولة بعد ما شهدوه من رعاية لهم، وحوار حقيقي معهم عبر منتديات الشباب، وأكاديمية تأهيل الشباب، وما أتيح من وحدات سكنية، ورعاية المبتكرين، ورواد الأعمال.

 

 

وكانت الطبقات الفقيرة حاضرة ايضًا، بعد ان لمس سكان العشوائيات، اهتمام الدولة بهم ونقلهم لسكن ادمي يحترم كرامتهم، وغير ذلك من برامج العدالة الاجتماعية وفِي القلب منها تكافل وكرامة.

كما كان الفانون في مقدمة المشاركين، بعد ان ساهم عدد منهم في الحشد عبر الاعمال الفنية والأغاني الوطنية.

وينتهي الاستفتاء، بنهاية اليوم الثالث، ليبدأ عقب غلق الصناديق، عملية الفرز داخل اللجان الانتخابية، تمهيدًا لإعلان نتيجة إرادة الشعب المصري، ورؤيته لمستقبله.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز