عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

«صلاح» يُسجل أمام هدرسفيلد وينفرد مع ليفربول بالصدارة

«صلاح» يُسجل أمام هدرسفيلد وينفرد مع ليفربول بالصدارة
«صلاح» يُسجل أمام هدرسفيلد وينفرد مع ليفربول بالصدارة

كتب - محمد يوسف

حقق فريق ليفربول فوزًا عريضًا على ضيفه هدرسفيلد، في المباراة التي أقيمت على ملعب آنفيلد في إطار منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.



فاز ليفربول بنتيجة 0/5 للمرة الثانية هذا الموسم ، حيث افتتح الأهداف نابي كيتا في أول 15 ثانية من عمر اللقاء، بتمريرة مساعدة من محمد صلاح الذي استغل تعثر المدافع في تشتيت الكرة ومررها فور استلامها لزميله كيتا الذي سجل مباشرةً.

وأحرز ساديو ماني الهدف الثاني عند الدقيقة 23 برأسية رائعة مستغلاً الكرة العرضية التي مررها له روبرتسون من الجهة اليسرى

وسجل صلاح هدفًا بطريقة عالمية عند الدقيقة 45+1 بعدما خلق لنفسه مكانًا وسط دفاعات هدرسفيلد ليجبر ألسكندر ارنولد الظهير الأيمن للريدز على تمرير الكرة له، ثم وضعها مباشرة من فوق يوناس لوسل حارس مرمى هدرسفيلد.

وأضاف ماني هدفه الشخصي الثاني عند الدقيقة 66 برأسية أيضًا ولكن من صناعة قائد الفريق هندرسون الذي أرسل عرضية من الخلف للأمام سددها ماني بقوة رأسية في المرمى.

وأضاف صلاح الهدف الشخصي الثاني له أيضًا عند الدقيقة 83 بعدما قَبِل هدية الظهير الأيسر روبرتسون الذي مرر له كرة أرضية حريرية وضعها صلاح بكل سهولة في المرمى.

وبذلك يغرد صلاح منفردًا على قمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 21 هدفًا ويأتي خلفه في المركز الثاني زميله ساديو ماني برصيد 20 هدفًا، ويتشارك المركز الثالث كل من أجويور واوباميانج برصيد 19 هدفًا لكل منهما.

بهذه النتيجة يرفع ليفربول رصيده الى 91 نقطة لأول مرة في تاريخه يصل لهذا الكم من النقاط، ويأتي خلفه مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 89 نقطة، بينما تجمد رصيد هدرسفيلد الهابط رسميًا لدوري الدرجة الأولى عند 14 نقطة متذيلاً الترتيب في المركز العشرين.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز