عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

6 مساجد تؤدي التراويح بجزء كامل ببني سويف

6 مساجد تؤدي التراويح بجزء كامل ببني سويف
6 مساجد تؤدي التراويح بجزء كامل ببني سويف

بني سويف- مصطفي عرفة

صرح الشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف في محافظة بني سويف بأنه تم اختيار 6 مساجد بمختلف أحياء مدينة بني سويف العاصمة لإقامة صلاة التراويح بجزء كامل من القرآن الكريم خلال شهر رمضان الكريم.



وهي مسجد الأباصيري بالتبادل الشيخ أحمد فؤاد والشيخ محمد رجب، مسجد بني سويف الجديدة الشيخ رجب والشيخ أحمد فؤاد، مسجد على بن أبي طالب: الشيخ محمد هلال- د. طه سنجر- الشيخ محمود أبو القاسم، مسجد أبو الخير: الشيخ عبدالله خيرالله والشيخ صابر علي جاد، المسجد الكبير شرق النيل: الدكتور الشيخ مبروك، مسجد عمر بن الخطاب شرق النيل: الشيخ هاشم

ثانيا مساجد تصلي بأقل من جزء: مسجد المحمدي: الشيخ محمود الأزهري، مجمع الجزيرة الإسلامي: الشيخ عيد الداودي والشيخ مصطفى الأزهري، مصلى الجزيرة "الأنبياء": الشيخ محمد علي المهيبي والشيخ نور مجمع الرحمة "السلخانة": الشيخ سيد القطامي، مسجد البشري: الشيخ محمود أبو حبل

وعن ضوابط الاعتكاف قال وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف: خصصنا 185 مسجدا للاعتكاف على أن يتقدم المعتكف ببطاقة الرقم القومي من نفس الحي أو القرية أو المدينة التي يتواجد بها المساجد المخصصة للاعتكاف من قبل المديرية، لافتا إلى أن المديرية الأوقاف خصصت 140 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بمختلف المدن والمراكز والقرى، مع تجهيز 280 خطيبا بواقع 2 خطيب لكل ساحة (خطيب أساسي وآخر احتياطي).

وشدد الشيخ محمد أبو حطب على المرور يوميا على المساجد كافة للمتابعة والوقوف على مدى الانضباط والنظام والالتزام بافتتاحها العاشرة صباحا وحتى صلاة التراويح، والتأكد من وجود الأئمة ونظافة المساجد من قبل العاملين من جانب الأئمة ومفتشي المساجد ومديري الإدارات.

وكشف عن عقد 1300 درس ديني وسهرات رمضانية لتلاوة القرآن الكريم بالإضافة إلى قوافل دعوية بمراكز الشباب والجامعة لعقد محاضرات للطلبة خلال الشهر الكريم.

وشدد على عدم الإسراف في المياه والكهرباء وعدم استخدام المراوح والمكيفات في غير أوقات الصلاة وعدم تمكن أي شخص من التحدث في المسجد وإلقاء دروس دينية أو تحفيظ القرآن إلا المرخص له الذي يحمل ترخيص وعدم استخدام مكبرات الصوت إلا في الأذان والإقامة وصلاة الجمعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز