عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزيرا الاستثمار والتنمية المحلية يشهدان توقيع عقد تسوية ودية بين محافظة الدقهلية وجامعة الدلتا

وزيرا الاستثمار والتنمية المحلية يشهدان توقيع عقد تسوية ودية بين محافظة الدقهلية وجامعة الدلتا
وزيرا الاستثمار والتنمية المحلية يشهدان توقيع عقد تسوية ودية بين محافظة الدقهلية وجامعة الدلتا

كتب - هبة عوض

شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، توقيع عقد اتفاق تسوية ودية بين محافظة الدقهلية وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وذلك في إطار حرص الوزارة على دفع عجلة التنمية وتشجيع الاستثمار وإزالة أي عقبات تواجه المستثمرين، وذلك بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.



ووقع العقد كل من الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، والدكتور محمد ربيع، رئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، وذلك تكليلا لما أنجزته اللجنة المشكلة بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رقم 19 لسنة 2019 لإنهاء الخلاف حول قطعة الأرض المقامة عليها الجامعة، وبموجب هذا العقد تمنح جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا ترخيصًا بالانتفاع على ذات المساحة المقام عليها الجامعة وقد نص العقد على تنازل الطرفين عن جميع الدعاوى القضائية المثارة وقرارات اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار الصادرة في هذا الشأن والتي استمرت لمدة خمس سنوات منذ عام 2014.

وأوضحت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تعمل بشكل مستمر على حل مشاكل المستثمرين وبذلت جهودًا كبيرة لحل هذه المشكلة وغيرها من المشكلات، بما يحفظ حق الدولة ويضمن استمرار المشروع الاستثماري للجامعة، مشيدة بجهود أعضاء اللجنة المشكلة لحل هذه المشكلة.

وأكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على التنسيق والتواصل المستمر مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي لإنهاء جميع المشكلات التي تواجه المستثمرين في المحافظات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية للحكومة لحل مشاكل المستثمرين كافة للمساهمة في زيادة موارد دخل المحافظات، وتحصيل مستحقات الدولة، وخلق فرص عمل جديدة.

وأعرب الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، عن سعادته بالتسوية الودية لهذه المشكلة والتنازل عن القضايا كافة المتعلقة بها، مشيرًا إلى أن المحافظة حريصة على التوسع في الجامعة وضمان نجاح المشروع.

وأكد الدكتور محمد ربيع، رئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، أنه تم التوصل لتسوية هذا الخلاف الذي استمر ما يقرب من 14 عامًا والتنازل عن القضايا كافة المتعلقة به، مشيدًا بجهود وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والتنمية المحلية والمحافظة في حل هذه القضية، مشيرًا إلى أنه بعد هذا التوقيع سيتم إنشاء مستشفى للعلاج الطبيعي وطب الأسنان تابعة للجامعة.

جدير بالذكر، أن رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارًا بتشكيل لجنة لتسوية الخلاف المقام بين محافظة الدقهلية وجامعة الدلتا للعلوم، برئاسة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعضوية كل من وزير التنمية المحلية ومحافظ الدقهلية، وممثلين عن عدة جهات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز