عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البابا تواضروس: شعب مصر متماسك ومتسامح بطبيعته ولا يميل إلى العنف

البابا تواضروس: شعب مصر متماسك ومتسامح بطبيعته ولا يميل إلى العنف
البابا تواضروس: شعب مصر متماسك ومتسامح بطبيعته ولا يميل إلى العنف

كتب - وكالات

 أكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أن مصر لها خصوصية في التاريخ وفي الكتاب المقدس، وأن اسم مصر ذكر نحو 700 مرة، لافتا إلى أن شعب مصر متماسك ومتسامح بطبيعته وأن نهر النيل علم الانسان المصري الاعتدال كما علم المصريين العديد من السمات وأهمها الهدوء ولذلك تجد أن الشعب المصري لا يميل أبدا إلى العنف.



وطالب قداسة البابا تواضروس -في كلمته خلال حفل استقباله بكنيسة السيدة العذراء مريم والقديسة فيرينا بزيورخ بسويسرا- المصريين المقيمين في سويسرا بألا ينسوا الوطن وطنهم الأصلي مصر، ولفت إلى أن الإنسان المصري عندما يهاجر إلى خارج البلاد يترك قلبه في مصر، وأن بلادنا مصر لها خصوصية مقارنة ببقية بلدان العالم.

وأوضح أن الكنيسة نظمت برنامجا بعنوان "عودة إلى الجذور" يستهدف الشباب الذين يعيشون خارج مصر مع أسرهم للتعريف بوطنهم مصر، وقاموا بمقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي وزاروا أيضا قناة السويس والأثار المصرية والأديرة إلى جانب مكتبة الإسكندرية والعديد من المعالم الهامة والعديدة في بلادنا مصر.

وقال البابا تواضروس إن "اليوم هو يوم فرح بمناسبة تدشين كنيسة جديدة إلى جانب الاحتفال بذكرى عودة رفات شهداء الكنيسة في ليبيا وتذكار القديس أثناسيوس حامي الإيمان".

وأقيمت، صباح اليوم، صلوات تدشين كنيسة السيدة العذراء والقديسة فيرينا بمدينة زيورخ السويسرية، بيد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

شارك في صلوات التدشين الأنبا جابرييل أسقف النمسا والمنطقة الألمانية بسويسرا، والأنبا سيرابيون مطران لوس أنجلوس، والأنبا أرساني أسقف هولندا، والأنبا لوقا أسقف جنوب فرنسا وجنيف بسويسرا، والأنبا مارك أسقف باريس وشمال فرنسا، والأنبا جيوفاني أسقف المجر ورومانيا والتشيك وسلوفانيا وبولندا، والأنبا أنطونيو أسقف ميلانو ورئيس دير الأنبا شنوده رئيس المتوحدين بميلانو.

كان البابا تواضروس الثاني قد وصل إلى العاصمة السويسرية زيورخ في رحلة رعوية متوجها إليها من ألمانيا، وكان في استقباله بالمطار السفير المصري بسويسرا هشام سيف الدين، وبعض رجال السفارة المصرية ونيافة الأنبا جابرييل أسقف النمسا وزيورخ.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز