عاجل
الأحد 26 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صراع العروش.. الأهلي والزمالك في لعبة الفرصة الأخيرة.. وبيراميدز يجتاح إفريقيا

صراع العروش.. الأهلي والزمالك في لعبة الفرصة الأخيرة.. وبيراميدز يجتاح إفريقيا
صراع العروش.. الأهلي والزمالك في لعبة الفرصة الأخيرة.. وبيراميدز يجتاح إفريقيا

كتب - محمد يوسف

 جولتان وتنتهي مسابقة الدوري المصري الممتاز، في موسمه الناري 2018-2019 الذي شهد إنضمام قوة جديدة غيرت من صورته وأظهرت العديد من الزوايا الخفية وتسببت في خلخلة فكرة الزعامة المتواصلة للأهلي والزمالك على لقب الدوري.



 

 

 

 بيراميدز تجتاح إفريقيا

بيراميدز المنافس الشرس الذي يمتلك حاليًا 69 نقطة ممثلاً القوة الضاربة لفريق وُلد هذا العام وناطح الكبار ولم يخسر أمام القطبين، في مفاجأة متوقعة نظرًا للمستوى الذي يقدمه نجومه، وتمكنوا من حجز 5 مقاعد في قائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2019، كما انه سيشارك حتمًا كفريق في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي"الكونفدرالية" بموسمها المقبل، حيث انه يبعد بفارق 20 نقطة كاملة عن المصري البورسعيدي أقرب منافس له، و5 نقاط فقط عن الأهلي المتصدر بـ74 نقطة.

 

 

 الأهلي أَم الزمالك

 

منذ زمن بعيد لم يتذبذب مستوى أداء لاعبي الأهلي إلى هذا الحد، حيث فقط الفريق مكانته العربية والإفريقية بسهولة هذا الموسم، ويحارب بشق الأنفس على بطولته المعتادة "الدوري" الذي قد يفقدها إذا ما لم يفز في المبارتين الأخيرتين أمام المقاولون العرب والزمالك.

الزمالك المنتشي هذا الموسم خرج من البطولة العربية ولكنه وصل وبجدارة الى نهائي كأس الكونفدرالية، خسر ذهابًا بنتيجة 1/0 أنام نهضة بركان المغربي ولكنه قريب جدًا من رد الإعتبار والتتويج بالبطولة الإفريقية لأول مرة، حيث ستقام مباراة الإياب في مصر ووسط جمهور يتراوح عدده مابين 50 و60 ألف مشجع، قد يغدون إلى منازلهم بفرحة الكأس الأولى في تاريخهم، كما ان لقب الدوري ليس صعبًا كما كان من قبل، يتبقي لديهم 5 جولات أخرها الأهلى وإذا نجح الفارس الأبيض في الفوز سيرفع هذه الكأس أيضًا ويجمع الثنائية في انتظار البطولة الثالثة (كأس مصر) والرابعة (السوبر الإفريقي).

 

 

 

 المصري.. المقاولون.. المقاصة

 

موسم إستثنائي للثلاثي الذي يحارب على المركز الرابع ليفلت ويدخل المربع الذهبي الإفريقي، وإن كان أقربهم المقاولون الفريق العريق الذي أذهل متابعيه، يتبقى له 3 مباريات وفي جعبته 47 نقطة ويحتل المركز الخامس حاليًا، ويسبقه المصري البورسعيدي صاحب المركز الرابع برصيد 49 نقطة، إلا انه لعب مباراة إضافية ويتبقي له مبارتين فقط،   أما المقاصة في مشادة دائمة لخطف المقعد الإفريقي، لديه 45 نقطة وأمامه مباراتين سيتحدد وقتها بطل المقعد الرابع الإفريقي.

 

 

 منتصف الجدول

 

"المرتاحين": وصف أُطلق على 4 فرق هم: الإسماعيلي وطلائع الجيش وإنبي وسموحة، أصحاب الأداء الباهت هذا الموسم ولكنهم نجحوا في السيطرة على وسط الجدول وتمكنوا من الهروب من بقعة الهابطين، حيث يمتلك الثلاثي 42و 40و 39و 38 على الترتيب.

 

"المتكهربين": وصف أُطلق على النصف الثاني من الفرق التي توسطت الجدول ولكنها على شفا حفرة من الهبوط، إذا خسروا مبارياتهم المتبقية حتمًا سيسقط فريق من الخماسي : وادي دجلة والإنتاج الحربي والاتحاد السكندري والجونة وحرس الحدود أصحاب النقاط: 37 و37 و36 و36 و36 على التريب، أفضلهم الإنتاج والجونة والحرس لازال لديهم 3 مباريات بعكس دجلة والاتحاد المتبقي لديهم مبارتين فقط.

 

 

 

 هبوط مثلث برمودا

 

الثلاثي الأخير الذي يقبع في نهاية الترتيب، بتروجيت والداخلية والنجوم، قد يكون صادم للثنائي الأول بسبب مكانتهم العريقة في البطولة والتي قد يودعوها في لحظة، أما النجوم سقط بسبب عدم كفاءة إدارته التي لم تملك الخبرة الكافية للبقاء موسمين على التوالي، على الرغم من الإمكانات الهائلة لدى الفريق الذي شهد مواهب عديدة.

بتروجيت أمامه فرصة عندما يفوز بمبارتيه المتبقيتين بشرط سقوط أحد الخماسي الذي يسبقه ولكن أداؤه الباهت هذا الموسم قد يصعب مأموريته وينهي قصته سريعًا بعدما رفع رأس المؤسسة البترولية كثيرًا في السنوات الماضية.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز